ومضات من خبايا الروح ..

ومضات من خبايا الروح ..
شارك

يكتبها لكم د. سعيد ألعنزي تاشفين

   علم نفسك الضحك ، فاضحك بسبب أو بلا سبب ، فتجربة الضحك لن تؤذيك أبدا ؛ و ابدأ من جديد ..

– 1 –

   حطم مرآتك إذا اكتشفت أنها تخدعك فتدعي لك أنك ما زلت الأسعد والأجمل، أو أنك شعرت بأنها تصدمك فتعطيك صورة حقيقية لحجم الحزن فوق وجهك أو كمية الدموع في عينيك؛ و إبدا من جديد ..

– 2 –

   مزق رسائلهم إذا اكتشفت إنتهاء صلاحية الأحلام فيها ، أو شعرت ببرودة المشاعر فوق سطورها ، أو تأكدت من زيف نبضها ؛ و ابدأ من جديد ..

– 3 –

   احرق بقاياهم إذا اكتشفت أنها تذكرك بتفاصيل حكاية مؤلمة ، أو شعرت بأنها تقف عائقا بينك و بين نسيانهم، أو خُيّل إليك أنها تشدك من ظهرك كي تعيدك الى الوراء

وابدأ من جديد ..

– 4 –

   اسلخ جلدك إذا اكتشفت وجود بصماتهم فوق جلدك، أو شعرت بوجود عطرهم

مختبئاً في مساماتك ، أو خُيّل إليك أنك ترتديهم كملابسك ؛ و ابدأ من جديد ..

– 5 –

   اهجر الطريق إذا اكتشفت إنه لا ينتهي إلا بهم، أو شعرت بأن الشارع يذكر ملامح فرحتك بهم، أو أن الجدران ما زالت تحفظ أغانيك لهم؛ وابدأ من جديد ..

– 6 –

   غير وسادتك إذا اكتشفت أنها ما زالت محشوة بأسرارك معهم ، أو شعرت بأنها ما زالت مضمخة بأنفاسهم، أو أن بقايا خصلاتهم ما زالت مغروسة فوقها ؛ و ابدأ من جديد ..

– 7 –

   تخلص من ملابسك إذا اكتشفت أنها ما زالت تخبئ ذكرياتهم في جيوبها، أو شعرت بأن أكمامها ما زالت تحتفظ بعطر مصافحتهم  أو أن شيئاً مهم ما زال عالقا بأطرافها ؛ و ابدأ من جديد ..

– 8 –

   اسفك دمك إذا اكتشفت أنهم ما زالوا يسبحون في دمك ، أو شعرت بأنهم ما زالو يحرقون دمك ، أو أن وجودهم فيك سيلوّث دمك النقي ؛ و ابدأ من جديد ..

– 9 –

   أغلق قلبك إذا اكتشفت أنهم ما زالوا يستعمرونك من الداخل، أو شعرت بأنهم ما زالوا يتحكمون في نبضات قلبك، أو إنهم ما زالوا يصرون على تشويه إحساسك بالحياه؛ و ابدأ من جديد ..

– 10 –

   أغمض عينيك إذا اكتشفت أنهما لا تلمحان سواهم، و أحلم في ظلامك بأشياء أخرى لا تمتّ لهم بصلة ؛ و ابدأ من جديد ..

– 11 –

 لوّن حلمك إذا اكتشفت أن الصدأ يأكل أطرافه، أو شعرت بأن غبار الذكرى سيخفي لونه ، أو أن حمى الحنين ستسرق بريقه منك ؛ و ابدأ من جديد ..

– 12 –

   أغلق هواتفك إذا اكتشفت أنها ستأتيك بصوت لا تود سماعه، أو شعرت بأن أصواتهم ستفسد عليك متعة نسيانهم؛ أو شككت في مقدرتك على سماع أصواتهم بلا ألم ؛ و ابدأ من جديد ..

       ( أول الهمس ) ؛؛؛؛؛؛؛؛

 إن كان بمقدورك كراهيتهم  فافعل ، و إن استطعت نسيانهم فلا تتردد ؛ فبعض الكراهية للقلوب كرامة ، و بعض النسيان للذاكر وسام ..

      ( آخر الهمس ) ؛؛؛؛؛؛؛؛

الذي يتخلى عنك في أول الطريق يسرق منك الفرح، و الذي يتخلى عنك في منتصف الطريق يسرق منك الأمان، و الذي يتخلى عنك في آخر الطريق يسرق منك العمر ..

———————

   هكذا همست في أذني العميقة شهرازاد الخليج، و هكذا قال لي ومضى .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *