جماعة ونانة بإقليم وزان ستحتضن مهرجانها الثقافي في دورته الثالثة بداية شهر شتنبر

جماعة ونانة بإقليم وزان ستحتضن مهرجانها الثقافي في دورته الثالثة بداية شهر شتنبر
شارك

تستعد جماعة ونانة، بإقليم وزان بداية شهر شتنبر 2022 لتنظيم مهرجانها الثقافي في دورته الثالثة وذلك بشراكة مع جمعية المستقبل الزاهر.

ويأتي هذا المهرجان الثقافي، المنظم تحت شعار “الإشعاع الثقافي ركيزة للوحدة وإقلاع التنمية”، أيام 2 و3 و4 من شهر شتنبر ، بمشاركة فنانين معروفين على الصعيد الوطني.

ويتضمن برنامج التظاهرة الثقافية، فقرات ذات صبغة اجتماعية وأخرى رياضية، مثل عروض في الفروسية وتباري سربات من مختلف المناطق ومسابقة العدو الريفي ودوري كرة القدم وفن الرماية، وقافلة طبية وحفل ختان الأطفال ومعرض للمنتوجات التقليدية والمجالية.

كما يتضمن برنامج المهرجان سهرات فنية بمشاركة فرقة الحضرة الشفشاونية والفنانين زكرياء الغافولي وسعيدة شرف وسعيد الصنهاجي ورشيد العدول وعبد الكريم زريول وأومكيل، والفكاهي ميميح.

وحسب تصريح رئيس جماعة ونانة السيد محمد الغماري أكد أن المهرجان يسعى بالأساس إلى تكريس القيم الاجتماعية للمجتمع و تحقيق الإشعاع الثقافي والاقتصادي للمنطقة، وإبراز المواهب الرياضية بالمنطقة، وكذا التعريف بها وجعل هذا المهرجان موروث سنوي يعطي إشعاع طيب مع المراعاة التدبير الجيد والمعقلن من أجل ضمان الاستمرارية و العطاء أكثر.

هذا وقد أُنيط بجماعة ونانة مسؤولية التنظيم والتأطير فيما تكلفت وزارة الثقافة بأداء أجور الفنانين المشاركين وفق عقود مبرمة بين الطرفين.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.