من أين يستمد عامل اقليم ازيلال شعبيته؟

من أين يستمد عامل اقليم ازيلال  شعبيته؟
شارك

  المحجوب اوبن حساين

 من خلال تتبعنا الدائم لمجموعة من القضايا والاحداث التي طبعت اقليم  ازيلال منذ أن حظي السيد محمد عطفاوي  بالثقة المولوية سنة 2015 ،  ليتولى تدبير شؤون رعايا صاحب الجلالة بإقليم ازيلال فبكل موضوعية، وبدون أدنى مجاملة فلابد أن نقف وبكل معاني الاحترام، والاعتزاز، والتقدير لنرفع القبعة لهذا المسؤول الاقليمي الذي طبع عمله منذ الايام الاولى بحيوية فائقة، وحس مواطنة عال، وتفان ونكران الذات، واخلاص في العمل خدمة للصالح العام وللمواطنين.

  محمد عطفاوي ، اقترب من هموم ساكنة الاقليم فجسد بذلك المفهوم الجديد والفعلي لسياسة القرب التي نادى بها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، فلم يكل، ولم يتعب صيفا ولا شتاء ،فجاب كل جغرافية الاقليم حاملا معه مشاريع تنموية سهر شخصيا كمهندس كفء على اعدادها وتنزيلها وتتبعها.

 محمد عطفاوي عمل على التجاوب مع نبض الشارع وما تقذفه المواقع والصفحات ،وتبنى قضايا الساكنة ،وتتبع كل صغيرة وكبيرة ،وانكب بفعالية على ايجاد الحلول ،واعداد الخطط المناسبة والانية لمعالجة وحل القضايا ،والمشاكل وازالة المثبطات وأوصل بأمانة معاناة ومطالب الساكنة للجهات المركزية .

وقد سجلنا مئات الاجتماعات برحاب القاعة الكبرى بعمالة  إقليم ازيلال  ،  ترأسها السيد محمد عطفاوي  ،واستهدفت دراسة مشاكل بالإقليم وحلحلتها ،كما همت التحسيس ،والتوعية وتشجيع كل الفاعلين على تجويد الاداء ،ورفع المردودية.

   محمد عطفاوي  ، منذ أن وطئت قدماه اقليم  ازيلال ،تمكن من إخراج مشاريع كبرى مدرة للدخل و بعضها يهم تحسين البنية التحتية حتى أصبحت أزيلال قبلة للسياح و للطلبة و للأساتذة المتدربين و لم يقف عمله عند هذا الحد الذي جعل منه رجل سلطة بامتياز فقد كان و ما يزال  يتصرف باحساس  الابوة  يزور المرضى و يواسي في العزاء و يقدم المساعدات للناس في القرى النائية منهم من تضرروا بسبب الفياضات و واسى نساء التعليم في محنتهن ووقف الى جانب الحجاج  بالديار المقدسة.

   كورونا دفعت العديد من المسؤولين الى تسيير و تدبير ادارتهم من بيوتهم و مكاتبهم لكن عطفاوي ظل يتنقل بين بين الويدان ودمنات الذي ظهرت فيه أولى حالات كوفيد 19  و أصيب بكورونا و ظل بالمستشفى الاقليمي لأزيلال  والرباط  زهاء شهرين وعندما تعافى خرج للميدان .

.  واستغل  محمد عطفاوي  علاقاته الشخصية فدعا عددا كبيرا من الوزراء، وكتاب عامون ومسؤولون مركزيون لتقديم الدعم وعقد شراكات مع قطاعات بالإقليم، فأثمر ذلك مشاريع ساهمت في تحريك التنمية بكل أبعادها بالإقليم .

   لا نجامل الرجل بل نعطيه حقه في ما قام و يقوم به وهو الذي قضى ليلة بيضاء ثلجية بزاوية أحنصال وسط سيارته يترقب الأحوال الجوية  وشؤون الساكنة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *