ائتلاف 190 يترافع ضد العنف والتحرش ويتضامن والضحايا ويطالب بإعمال التدخلات والنصوص الحمائية

ائتلاف 190 يترافع ضد العنف والتحرش ويتضامن والضحايا ويطالب بإعمال التدخلات والنصوص الحمائية
شارك

 ان ائتلاف 190: « من اْجل عالم عمل خال من العنف و التحرش »  الذي يضم ممثلات عن المركزيات النقابية وجمعيات نسائية وحقوقية ومجتمع مدني  الذي يندد بجميع أنواع التحرش في أماكن العمل , يقف اليوم على فاجعة كبرى ضحيتها الدكتور » ي. ر » طبيب داخلي بقسم المسالك البولية بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء.

      لقد أقدم هذا الأخير على وضع حد لحياته جراء تعرضه لضغط وعنف  نفسي   وتهميش من طرف احد اساتذته.  حسب تصريحات زملاءه الذين أكدوا ان الضحية كان يعاني من ضغط نفسي وتهميش وإذلال.

لذا فإننا في ائتلاف « 190 من اْجل عالم عمل خال من العنف والتحرش »ّ:

  1. نتقدم بتعازينا الحارة و الصادقة لكل افراد عائلة الفقيد ورفاقه ورفيقاته.
  2. نعلن تضامننا اللامشروط مع الشغيلة الصحية التي كانت في الصفوف الامامية لمواجهة الجائحة ومع كل الأطباء والطبيبات  بجميع فئاتهم  الذين يعانون من الضغط النفسي المترتب عن شروط و ظروف العمل الناتجة عن نقص في عدد الأطباء وكذلك غياب التجهيزات و المعدات و نقص في البنية التحتية .
  3. نعبر عن قلقنا لما الت اليه الأوضاع في المستشفيات المغربية .
  4. نطالب كل من وزارة الصحة و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والنيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة والوقوف على الحقيقة وملابسات الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع.
  5. نطالب الحكومة بسن معايير لوضع حد للعنف بجميع أشكاله في عالم العمل.
  6. نطالب بالمصادقة على اتفاقية منظمة العمل الدولية « 190 » والتوصية « 206 » التابعة لها « من اْجل عالم عمل خال من العنف والتحرش  »  التي هي المعيار الدولي الذي اتفقت عليه الحكومة المغربية وجميع الفرقاء الاجتماعين في الذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية بجنيف سنة 2019.
  7. ندعو  وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات للوفاء بالوعود بالتصديق على اتفاقية منظمة العمل الدولية « 190 » و التوصية « 206 » التابعة لها واخراج نتائج اللجنة المكلفة بالدراسة المقارنة الى حيز الوجود .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *