مهنيو وسائقو سيارات الأجرة ينظمون وقفة احتجاجية أمام باشوية جماعة خنيفرة

مهنيو وسائقو سيارات الأجرة ينظمون وقفة احتجاجية أمام باشوية جماعة خنيفرة
شارك

المصطفى رمالي

نظرا للإكراهات والمعاناة اليومية والمشاكل التي يعاني منها قطاع سيارات الأجرة الصنف الثاني بخنيفرة، عقد المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية لمهنيي وسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني التابع للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط وقفة مع المهنيين يومه الخميس2022/09/29 على الساعة 10 صباحا أمام جماعة خنيفرة وذلك للتنديد بمختلف المشاكل والوقوف عليها ولتسليط الضوء على الوضع الكارثي الذي يعيشه القطاع في جميع المجالات نتيجة التهميش والإقصاء وغياب إرادة حقيقية للجهات الوصية عليه من أجل حمايته وتنظيمه وهيكلته.

 وبعد نقاش جاد ومسؤول، والذي تجسد في مجموعة من المداخلات والاقتراحات من طرف المهنيين. خلصت الوقفة إلى المواقف والقرارات التالية:

تثمن المجهودات التي تقوم بها الأمانة العامة الوطنية للمنظمة حول مشروع إصلاح قطاع النقل سيارات الأجرة، وكذلك موقفها من الدورية الأخيرة لوزير الداخلية 750.

*رفضهم التام للإقصاء الممنهج الذي تمارسه السلطات المحلية ضد القطاع و مطالبتهم بفتح الحوار وترسيخ جسور التواصل المفروض أن تتسم بها الإدارات.

*استنكارهم لاستفحال ظاهرة النقل السري العلني في “هوندا صندوق” أمام مرأى ومسمع السلطات المخول لها السهر على تطبيق القانون في إطار محاربة هذه الظاهرة

*استنكارهم الأسلوب الذي تعمل به شركة “الكرامة للنقل الحضري” أمام مرأى وصمت السلطات لإجبارها على احترام بنود دفتر التحملات.

*رفضهم التام لما يقع داخل القسم الاقتصادي والاجتماعي للباشوية في طريقة التعاطي مع ملفات تجديد رخص الثقة من تعقيد المساطير وتعطيل مصالح المهنيين وحرمانهم من الاستفادة من المشروع الملكي للحماية الاجتماعية

*مطالبتهم بتوفير محطات نموذجية خاصة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *