مواطنون من أيت عباس احتجوا بطريقتهم على أوضاع عزلتهم أمام مقر عمالة أزيلال

مواطنون من أيت عباس احتجوا بطريقتهم على أوضاع عزلتهم أمام مقر عمالة أزيلال
شارك

المحجوب اوبن حساين

وفي التفاصيل ، وصلت مسيرة ساكنة دوار امشاشتو القادمة من أيت عباس، صباح اليوم الخميس 20 أكتوبر الجاري، إلى مدينة أزيلال لإيصال صوتها ومطالبها للسلطات الإقليمية بأزيلال.

وكشفت مصادر من المحتجين، أن مسيرة الساكنة قطعت أزيد من 90 كيلومترا مشيا على الاقدام في زمن  48 ساعة مشيا على الاقدام لإيصال صوتها ومطالبها لعامل إقليم أزيلال، والتدخل لبناء قنطرة تفك العزلة على ساكنة دوار امشاشتو بايت عباس.

ورفع المتظاهرون، شعارات قوية للتنديد بسياسة الأذان الصماء، والمطالبة بفك العزلة عن منطقتهم بسبب غياب قنطرة، حاملين لافتات وصور الملك محمد السادس والاعلام الوطنية.

وذكر شيخ مشارك في المسيرة، أن الساكنة استغرقت للوصول إلى مدينة أزيلال أزيد من 48 ساعة مشيا على الأقدام للمطالبة بأبسط الحقوق والمطالب، وتشييد قنطرة تفك العزلة عن الدوار.

وطالبت الساكنة الجهات الوصية بالاستجابة لمطالبهم ببناء وإنجاز قنطرة تربطهم بدوار ابعزيز بذات الجماعة من أجل فك العزلة عنهم، لكون هذه القنطرة تشكل المعبر الوحيد للساكنة، كما سيمكن بناؤها من فك العزلة وكذلك تزويد الدوار بالمواد الغذائية وإنقاذ المرضى والمصابين والنساء الحوامل عبر تسهيل ولوج سيارات الإسعاف والعربات إلى الدوار، خصوصا في فصل الشتاء(فصل الاوحال) وفق تعبير شيخ طاعن في السن ابن دوار امشاشتو كان من بين المحتجين.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *