مستخدمو التكوين المهني بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة يثمنون اتفاقيات التغطية الصحية

مستخدمو التكوين المهني بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة يثمنون اتفاقيات التغطية الصحية
شارك

في إطار البرامج التعبوية التي ينظمها المكتب الجهوي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات مستخدمات ومستخدمي القطاع بالمنطقة الشمالية من جهة، والنهوض بالمنظومة الاجتماعية والصحية من جهة أخرى، نظم المكتب النقابي الجهوي بتنسيق مع شركة الوسيط أفما يوم الاثنين 14 نونبر 2022 لقاء مع مسؤولي المستشفى الخاص التابع لمجموعة اكديطال بطنجة، وذلك بمناسبة فتتاحه وتفعيل الاتفاقية الموقعة مع مجموعة أكديطال، لتنضاف الى رصيد الاتفاقيات الموقعة مع المصحات الطبية بالجهة.

وفي بداية هذا الاجتماع، قدم الأخ الكاتب العام الجهوي للجامعة الوطنية للتكوين المهني كلمة شكر لكل المتدخلين في هذه المنظومة، وخاصة المديرية الجهوية وممثلي شركة الوسيط أفما الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل الرفع من جودة التغطية الصحية لفائدة المستخدمين، وانكبابهم الفعلي على معالجة الملفات والاكراهات التي تعتري هذه المنظومة في الجهة.

ومن جهته أعرب ممثل شركة الوسيط عن فخره للنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها بفضل الإمكانيات المهمة التي رصدها الوسيط لهذه الغاية، وعن عزمه مواصلة هذا النهج حتى تحقيق طموحات مستخدمات ومستخدمي مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

 أما عن جانب السيد المدير الاداري للمستشفى، فقد عبر عن عميق سروره بهذه الاتفاقية، حيث أكد عن تجند طاقم المستشفى والدكاترة والممرضين لتقديم الخدمات الطبية اللازمة في المستوى المطلوب لفائدة مستخدمي قطاع التكوين المهني بطنجة وباقي الجهة.

وخلال هذا الاجتماع، قدم الاخوة ممثلي المكاتب النقابية بالجهة مجموعة من التساؤلات والاستفسارات حول الاجراءات الادارية المتبعة في الحالات المستعجلة والخطيرة، وبعض الملفات العالقة وغيرها….

وعلى هذا الأساس، طالب المكتب النقابي الجهوي من مسؤولي شركة الوسيط أفما على وضع برنامج زمني محدد لعقد لقاءات وجولات ميدانية في المؤسسات التكوينية على صعيد الجهة، قصد التواصل مع المستخدمين وشرح دفتر التحملات ومقتضيات الاتفاقية، كما ثم البحث مع الوسيط إمكانية التعاقد مع المصحة الدولية بطنجة بدل مصحة السلام.

وقد اختتم هذا اللقاء بزيارة ميدانية لمختلف أجنحة المستشفى، والاطلاع على ما يتوفر عليه من معدات وتجهيزات حديثة، والتخصصات والقاعات الجراحة والاشعة والولادة والانعاش والمستعجلات وغيرها…

 وفي الأخير، فان المكتب الجهوي يهنئ كافة المستخدمين بالجهة على الرصيد المشجع للإنجازات التي يتم تحقيقها، ويدعو الى التعبئة من أجل مواصلة انتزاع المزيد من الحقوق، والعمل على قطع الطريق على أعداء النجاح ودعاة التفرقة، والالتفاف حول جامعتنا ومنظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *