لاعبو ألمانيا يكممون افواههم احتجاجا على منعهم دعم المثليين

لاعبو ألمانيا يكممون افواههم  احتجاجا على منعهم دعم المثليين
شارك

ابو عثمان

في لقطة مثيرة قام لاعبو منتخب ألمانيا  بتكميم أفواههم، وهم يلتقطون صورة جماعية قبل بداية مباراتهم مع المنتخب الياباني، في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك للتعبير عن احتجاجهم على عدم السماح لهم من قبل الفيفا بارتداء شارات لدعم المثليين.

هذا وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد منع من ارتداء الشارات الداعمة للمثلية، وهدد بعقوبات تأديبية، في الوقت الذي كان يرغب فيه العديد من مسؤولي المنتخبات الأوروبية المشاركة بارتداء تلك الشارات، من أجل التعبير عن رفض التمييز خلال مونديال قطر. وقام الفيفا، بإصدار بيان، حذر فيه قادة المنتخبات من ارتداء شارة دعم المثليين، كما شدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنه سيفرض عقوبات رياضية إذا ارتدى قائد أي منتخب شارات دعم المثليين في أرض الملعب خلال منافسات كأس العالم قطر 2022.

وفي نفس السياق نشر المنتخب الألماني على حسابه الرسمي، صورة عبر لاعبي ألمانيا وهم يعبرون  عن احتجاجهم، حيث أرفقوا الصورة بعبارة، « مع شارة أو بدون شارة ثابتون على موقفنا ». وأضاف المنتخب الألماني أنه كان يرغب في استعمال شارة قائده للتعبير عن موقفهم تجاه القيم التي يدافعون عنها في المنتخب الألماني، والتي تتمثل في التنوع والاحترام المتبادل، وتقاسمها مع دول أخرى.

 

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *