أية علاقة بين الاعلام والديمقراطية؟

أية علاقة بين الاعلام والديمقراطية؟
شارك

علال بنور

سؤال بات لازمة يطرحها كل مهتم بالشأن الإعلامي والصحافي، في كل مناسبة وذكرى لليوم العالمي لحرية الصحافة، خاصة بالمجتمعات التي لا تحترم أهمية ودور الاعلام الذي يعاني نساؤه ورجاله من المضايقات والمتابعات القضائية بتهم ملفقة، فالفاعل الإعلامي، تمنح له الحرية في المدونات والمواثيق والدساتير، غير انها تنزع منهم في الميدان الممارس مع تلجيم حقوقهم، في ابداء الراي واثناء البحث عن الحقيقة الموضوعية في كل القضايا التي تخص المجتمع والجماعات والافراد.

فبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف 3 ماي من كل سنة، ينظم نادي الصحافة بالمغرب، كما جاء في بلاغ صادر عنه يوم 10 ماي 2023، مائدة للنقاش، بشراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، في موضوع «حرية الصحافة والديمقراطية  » وذلك يوم الاثنين 15 ماي على الساعة 15.30 بمقر المعهد العالي للإعلام والاتصال بمدينة العرفان بالرباط.

جاء في بلاغ اللقاء، ان الهدف من هذه المائدة، تبادل الراي حول قضايا وضعية حرية الصحافة والممارسة الإعلامية بالمغرب. ثم تبادل وجهات النظر حول التحديات والرهانات المطروحة في هذا المجال، مع بحث السبل لاستشراق المستقبل.

كما أكد البلاغ، ان هذا اللقاء، من المقرر فيه، مساهمة العديد من المهتمين بالشأن الإعلامي بما فيهم ممثلو الفعاليات الإعلامية والحقوقية.

ومن جهة أخرى، أشار البلاغ، ان هذه المائدة المستديرة تندرج في اطار الأنشطة التي ينظمها نادي الصحافة بالمغرب، كمؤسسة إعلامية مستقلة تأسست منذ 1991 من اجل فتح نقاش عمومي حول مختلف القضايا ،المرتبطة بالشأن الإعلامي والثقافي.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *