العيون: نقابيون يناقشون واقع الممارسة النقابية بقطاع المقاومة وجيش التحرير

العيون: نقابيون يناقشون واقع الممارسة النقابية بقطاع المقاومة وجيش التحرير
شارك

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير – شطر الجنوب المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يوم الجمعة 08 مارس 2024 مائدة مستديرة حول: العمل النقابي بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بين واقع الممارسة وتطلعات الشغيلة.

وافتتح هذه المائدة المستديرة الكاتب الجهوي لنقابة المقاومة مصطفى الحمري مبرزا أهمية انعقادها وتزامنها مع عيد المرأة العالمي، مضيفا أن النشاط يدخل في إطار برنامج الأنشطة التكوينية والتثقيفية لسنة 2024 كما توجه بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية والقطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لمساهمتهم في إنجاح النشاط، مبرزا في الأخير الالتزامات والمسؤوليات الموكولة على المكتب الجهوي في التأطير والتكوين النقابي.

 وفي مداخلة له قال خالد الخاطيبي مسؤول الاتصال بالاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية إن التكوين النقابي وتخصيص لقاءات تكوينية يهدف إلى تعميق الانتماء للمنظمة العريقة الاتحاد المغربي للشغل ورفع القدرات والمهارات مما يمكن من ديمومة العمل النقابي وفق المبادئ التي تأسس حولها الاتحاد.

وتحدث الخاطيبي عن التضييقات والتعسفات التي تعرض لها مناضلات ومناضلو النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مجددا تضامنه معهم.

من جهته أكد عثمان سركوح عضو المكتب الوطني لنقابة المقاومة وجيش التحرير أن شغيلة القطاع واجهت الترهيب والتعسف والتوقيفات المجحفة، مستنكرا في السياق ذاته، عدم تفاعل الإدارة مع ملفهم المطلبي، والمضايقات التي تطال أعضاء النقابة.

وأضاف ذات المتدخل أن المكتب النقابي تعرض للاضطهاد والهجوم فور تأسيسه، كما تطرق للأوضاع المزرية للشغيلة، مطالبا بفتح باب الحوار لإيجاد حلول للموظفات والموظفين.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *