نساء آسفي يخرجن للاحتجاج على غلاء المعيشة، عوض جواز التلقيح

نساء آسفي يخرجن للاحتجاج على غلاء المعيشة، عوض جواز التلقيح
شارك

آسفي/المنظار

 احتج عدد من المواطنين، الرافضين لجواز التلقيح، أغلبهم نساء في ساحة الاستقلال في آسفي، مساء أمس الأحد. ورغم احتشاد العشرات من رجال الأمن، والسلطة المحلية، والقوات المساعد في ساحة الاستقلال، ومحيطها قبل انطلاق الاحتجاجات، فقد عرفت الوقفة الاحتجاجية مشاركة نسائية مكثفة، ولوحظ أنهن من تحكمن في رفع الشعارات، وتصدرن المحتجين، الطائفين على طول شارع ساحة الاستقلال.

وأصبحت هذه الاحتجاجات تتكرر، كل يوم أحد، وتتداخل فيها الشعارات الرافضة لجواز التلقيح، بشعارات تستنكر تدهور الوضع المعيشي، وارتفاع الأسعار.

وحاول بعض رجال السلطة المحلية إقناع المواطنين، والمواطنات بالعدول عن الاحتجاج  وإخلاء الشارع العام، لكنهم لم يلتجؤوا إلى القوة، أو لغة الزجر تجاه المحتجين، الذين تجمعوا بالقرب من بنك المغرب، ثم في حديقة ساحة الاستقلال.

وشهدت الوقفة تغيرا واضحا في نوعية الشعارات، من مطلب إسقاط جواز التلقيح، إلى شعارات تطالب بالشغل شبيهة بمطالب الطلبة المعطلين، واستنكار الارتفاع المهول في أسعار المواد الغذائية، وحالة “العيشة المقهورة”.

وعلى عكس الأسبوع الماضي، حين منعت السلطات الأمنية وقفة احتجاجية مماثلة، ما دفع المتظاهرين إلى اللجوء إلى المدينة القديمة، فإنه لم يسجل أي منع رسمي في الاحتجاج.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *