لقاء تحسيسي بأهمية المحافظة على الماء بآزرو

لقاء تحسيسي بأهمية المحافظة على الماء بآزرو
شارك

افران/المنظار

تنظم جمعية بلا حدود ضمن برنامجها التحسيسي اللقاء الافتتاحي لمشروع « حاول خفومان » تحتضنه قاعة الندوات بالمنتزه الوطني لإفران الكائن بحي السعادة بمدينة آزرو يوم الجمعة 3 دجنبر 2021 انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال اللقاء الافتتاحي لمشروع « حاول خفومان » الذي يهدف للتحسيس  بأهمية المحافظة على الماء في صفوف تلاميذ وتلميذات  مجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم إفران. والمنجز بدعم من صندوق ماء سبو، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والوطنية والتعليم الاولي والرياضة، والمنتزه الوطني لإفران، والمكتب الوطني للكهرباء والماء-

قطاع الماء؛ وهو المشروع الذي تبنته جمعية بلا حدود بآزرو، والذي تسعى من خلاله إلى تفعيل دور المجتمع المدني في التوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على الماء، وتوسيع دائرة الوعي لترشيد استعمال الموارد المائية بإقليم إفران، وترسيخ التوعية بضرورة اقتصاد المياه وعقلنة استعمالها والمحافظة عليها.

كما يتوخى اللقاء إتاحة الفرصة للمتعلمات والمتعلمين للاطلاع على أهمية الماء وحثهم على اقتصاده وعقلنه استهلاكه في المؤسسات التعليمية.

وينتظر من هذا اللقاء تحقيق الهدف العام منه وذلك في اطار المساهمة في ترشيد وعقلنة استعمال واستهلاك الماء، حيث الارتكاز على التحسيس بمشكل ندرة المياه ببعض الموارد المائية بالمنطقة، والتعرف على مظاهر التلوث المائي بالمنطقة، وكذا اسباب ومظاهر الهدر المائي والاستغلال المفرط للفرشة المائية، والتحسيس بأهمية ترشيد استعمال الماء الصالح للشرب.

ولهذا جاء تنظيم هذا اللقاء التحسيسي بهدف إطلاع المتمدرسات والمتمدرسين بأهمية الماء والمحافظة عليه، ومن أجل تقريبهم من واقع السياسات المائية في المنطقة، ومن خلال المساهمة في تأطير أداء التخطيط وتدبير الموارد المائية تحت ظروف ندرة الماء، وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *