لقاء تحسيسي بمخاطر العنف ضد النساء والفتيات بثانوية سيدي بنور

لقاء تحسيسي بمخاطر العنف ضد النساء والفتيات بثانوية سيدي بنور
شارك

المنظار / سيدي بنور

       شهدت قاعة العروض بثانوية سيدي بنور التأهيلية لقاء توعويا وتحسيسيا بمخاطر العنف ضد النساء والفتيات، نظمته المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بجهة الدار البيضاء-سطات التابعة لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، و إدارة الثانوية، وذلك زوال يوم الثلاثاء 7 دجنبر 2021.

       ويندرج هذا اللقاء التحسيسي في إطار الحملة الوطنية التحسيسية 19 لوقف العنف ضد النساء، والتي يتمحور موضوعها هذه السنة حول « محاربة العنف ضد النساء والفتيات في الوسط المدرسي »، وذلك تخليدا لليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء.

وقد شارك في هذا اللقاء التحسيسي الأطر الادارية والتربوية وإطار الدعم الاجتماعي والنفسي بالمؤسسة، والتلميذات والتلاميذ..

وتخلل هذا اللقاء مجموعة من المداخلات لكل من الأستاذة نجاة بنمسعود، إطار عالي بوكالة التنمية الاجتماعية، والتي شاركت بموضوع يكشف في ثناياه بلغة الأرقام عن مدى انتشار ظاهرة العنف ضد الفتيات والنساء »، في وسط المجتمع المغربي

في حين ذهبت مداخلة الأستاذ صلاح الدين مدار، فاعل حقوقي ومحام بهيئة الجديدة إلى تقديم « قراءة في قانون محاربة العنف ضد النساء  13-103 ودور المقاربة الزجرية في الحد من الظاهرة.

أما الأستاذ محمد كودو: رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة فقد ساهم في اللقاء بمداخلة حول « دور المؤسسات التعليمية في الحد من ظاهرة العنف ضد الفتيات ».

    وقد فتح في هذا اللقاء المناقشة بين المتدخلين من الأطر الادارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ وتفاعلاتهم في إغناء هذا اللقاء الهام الذي حقق الأهداف المتوخاة منه.

وقد عمل الاستاذ عبد اللطيف البيضي إطار عالي بوكالة التنمية الاجتماعية ، على تنشيط اللقاء وإدارة جلساته بنجاح، وتم الختم برفع

برفع توصيات للجهات الحكومية الوصية، أملا في الحد من هذا العنف المنتشر بيننا.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *