المقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل سيعيش غدا حدث توقيع اتفاقية جماعية

المقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل سيعيش غدا حدث توقيع اتفاقية جماعية
شارك

المنظار

 

غدا الخميس 16 دجنبر 2021 على الساعة الحادية عشر سيتم التوقيع على الاتفاقية الجماعية،  بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، بين إدارة شركة إنجي، المتعددة الجنسية، العاملة في قطاع الصيانة والطاقة والسباكة، ونقابة الاتحاد المغربي للشغل الممثل لشغيلة الشركة.

والاتفاقيات الجماعية باعتبارها إحدى الآليات التي يأتي فيها التعاقد بين أطراف الإنتاج، تعمل على تمتين المناخ الاجتماعي للعاملات والعمال من حيث  النهوض بالحقوق والمكتسبات، وتأمين وتعزيز السلم الاجتماعي  مع إتاحة الظروف الموضوعية للقوى المنتجة العمل على تطوير مردودية الانتاج.

واعتبارا لأهمية هذا الحدث في حياة العاملين بالشركة، وما يحققه من نموذج وجب النهج على مساراته، ستكون هذه المناسبة عرسا للاحتفال بتوقيعها والذي سيترأسه الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل والرئيس المدير العام لشركة إنجي.

إن الاتحاد المغربي للشغل، باعتباره منظمة أصيلة في العمل النقابي، يستهدف في كل حركاته النضالية، ترسيخ أسس التعاون المثمر بين قوة العمل والرأسمال، خدمة للرفاه الاجتماعي والازدهار الاقتصادي، مع تمكين النسيج الاقتصادي الوطني من اكتساب أسس المناعة للتنافس على الأسواق.

وهذه النظرة التي تربط بين مصالح الرأسمال والقوى العاملة أظهرت نجاعتها في العديد من الاقتصاديات الصاعدة ، لتفادي التوترات الاجتماعية، كما تنص على ذلك دعوات مكتب العمل الدولي على تبني هذه التوجهات.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *