إدارة لافارج هولسيم بسطات خارج قانون مدونة الشغل

إدارة لافارج هولسيم بسطات خارج قانون مدونة الشغل
شارك

متابعة المنظار

علمنا من مصادر مقربة، بالاتحاد المحلي لنقابات سطات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن إدارة مصنع الإسمنت لافارج هولسيم بإقليم سطات، عملت عبر مقاولاتها الباطنية من حرمان عمال المناولة في ممارسة حقهم في الانتخابات المهنية لسنة 2021.ولم يتم إشهار اللوائح التي تهم ترشيحات مندوبي العمال.

وأيضا رفضت للعمال الرسميين ممارسة حقوقهم في هذه الاستحقاقات، وفق القناعات التي تعبر عن اختياراتهم، فيها والتي لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تحشر الإدارة فيها أنفها.

إن هذا المؤشر الخطير والذي يتحمل تبعاته مدير المصنع لوحده، يؤكد أنه خلق تحالفات، ومد جسورا مع أشخاص منهم مسؤولين سياسيين، لنشر الفساد وتوزيع الريع كلما تعلق الأمر بعمليات اجتماعية، لفائدة العمال أو الساكنة المجاور لمصنع لافارج هولسيم.

إننا ندعو السلطات العمومية، والمختصة لاحتواء هذا الوضع الشاذ والذي لا ينسجم مع التوجهات العامة للبلاد، الهادفة لجعل هذه الانتخابات المهنية، محطة من محطات مسلسل ديمقراطي يستهدف دعم وتمتين العلاقات التشاركية مع الشركاء الاجتماعيين ومندوبي العمال، وتوفير دعائم السلم الاجتماعي. لكن مدير المصنع اختار اللعب في البركة العفنة حفاظا على علاقات مشبوهة، وجب قطع دابرها.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *