اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة « مجيد » وجمعية « ملتقى بْلادي »

اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة « مجيد » وجمعية « ملتقى بْلادي »
شارك

المنظار

تم التوقيع بالدار البيضاء يوم 19 مارس 2022 على اتفاقية شركة وتعاون بين مؤسسة ( مجيد ) وجمعية ( ملتقى بلادي ).

وسيهم هذا التعاون الاشتغال على قضايا التربية والتعليم والشباب والمرأة والأعمال الاجتماعية وهي المجالات التي لا زالت تعرف خصاصا بينا في وسط الفئات الهشة؟ 

 وقعت المؤسسة المغربية للشباب المبادرة والتنمية المعروفة اختصارا بـ »مؤسسة مجيد » وجمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، نهاية هذا الأسبوع، اتفاقية شراكة وتعاون لإنجاز مجموعة من الأنشطة المشتركة، الموزعة بين مجالات التربية والتعليم والشباب والمرأة والأعمال الاجتماعية والإنسانية.

وقع هذه الاتفاقية، السيد أبو سفيان الكابوس، رئيس مؤسسة مجيد، والسيد ياسين الريخ، رئيس المكتب المركزي لجمعية ملتقى بْلادي للمواطنة. بحضور مجموعة عدد من الشخصيات، وأعضاء مكتبي المنظمتين.

وعن هذه الاتفاقية، قال أبو سفيان الكابوس، رئيس مؤسسة « مجيد »، إن الهدف من هذه الاتفاقية هو تبادل الخبرات والتجارب الاجتماعية بين المنظمتين، وتقوية الجهود المشتركة للنهوض بالعمل الجمعوي ببلادنا، خاصة في ظل الأهمية التي أصبح يكتسيها المجتمع المدني في المنظومة الوطنية، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تعد ثمرة جهود استشارة مشتركة بين رئيسي الجمعتين، وسيكون لها صدى طيبا في المستقبل، كما سيتم من خلالها توسيع قاعدة الأشخاص المستفيدين عبر التراب الوطني.

من جهته أوضح ياسين الريـخ، رئيس جمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز العمل المشترك وإنجاز مجموعة من البرامج والأنشطة التي تتماشى مع أهداف الهيأتين، خاصة في مجالات الشباب والتربية والتعليم والأعمال الاجتماعية، وذلك عبر تسطير برنامج سنوي يهدف إلى تقريب الخدمات المقدمة إلى المستفيدين منها وفق ظروف مواتية تعكس الصورة المشرفة للعمل الجمعوي بالمغرب.

يشار إلى أن مؤسسة « مجيد » معترف لها بالمنفعة العامة وهي شريك مؤسسة محمد الخامس، يوجد مقرها المركزي بالدار البيضاء، وتشرف على تسيير مجموعة من المراكز الاجتماعية والتعليمية والثقافية والشبابية على الصعيد الوطني.

وجمعية ملتقى بْلادي للمواطنة، تأسست سنة 2008، يوجد مقرها المركز بالدار البيضاء، ولها شبكة جهوية تتضمن 18 فرعا، وتشرف على تسيير مجموعة من المراكز التربوية والتعليمية على الصعيد الوطني.

 

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *