سرقة من نوع خاص بالمجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية

سرقة من نوع خاص بالمجمع الشريف للفوسفاط باليوسفية
شارك

مصطفى فاكر

من مساء يوم السبت26مارس الجاري و بمخرج مدينة اليوسفية في اتجاه إقليم سيدي بنور وعند المقطع الطرقي بين اليوسفية وجمعة اسحيم، واليوسفية وأربعاء أولاد عمران وخاصة عند معصرة الزيتون تمكنت عناصر الدرك الملكي اللذين كانوا ينصبون سدا قضائيا  من اعتقال إطارين يعملان بالمكتب الشريف للفوسفاط باليوسفية متلبسين بسرقة معدات وآليات غالية الثمن، كانا بصدد نقلها عبر شاحنة في اتجاه أحد الباعة بضواحي إقليم سيدي بنور.

هذه المعدات والآليات التي تم حجزها هي عبارة عن محركين من الحجم الكبير يتم استيراده من الخارج من الصنف الثقيل، ويتطلب معدات خاصة لنقله، الشيء الذي يرجح تورط جهات نافذة و أطر عليا، و يضع أكثر من علامة استفهام عن دور المراقبة والحراسة داخل المكتب.

وحسب إفادات حصرية من مصادرنا الخاصة، فالشخصين كانا على متن شاحنة كبيرة استأجراها لهذا الغرض متوجهين إلى مركز أولاد عمران التي تبعد عن اليوسفية بحوالي 20كلم و التابعة إداريا لإقليم سيدي بنور.

و تأتي قضية اعتقال الشخصين عندما اقتربوا من مكان السد القضائي، حيث انتابت الشخصين حالة من الرعب و الهلع، مما دفع بأحدهما للقفز من الشاحنة و الهروب في اتجاه المجهول، بينما واصل الثاني و السائق سيرهما  حيث تم توقيفهما وتفتيشهما ليتفاجؤوا بحمولة الشاحنة، و فورا تم اعتقالهما ووضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث و فك خيوط هذه العملية.

و دائما بحسب ذات المصادر فإن جهات نافذة بالمكتب الشريف للفوسفاط تسابق الزمن لكي لا تنكشف سر هذه العملية و تبقى محصورة فقط في الشخصين المعتقلين، لأن هذا يمس بنظام الأمني الإستباقي خاصة إذا علمنا أن المكتب الشريف للفوسفاط يتعاقد مع شركات متخصصة في الحراسة و الأمن، كما أن أسواره كلها مزودة بكاميرات المراقبة ذات الجودة العالية لرصد الحالات والأحداث

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *