بروح تضامنية عالية مواطنون ينقلون سائحة أجنبية على نعش بعد إصابتها بكسر في تاغية زاوية أحنصال

بروح تضامنية عالية مواطنون ينقلون سائحة أجنبية على نعش بعد إصابتها بكسر في تاغية زاوية أحنصال
شارك

   المحجوب وابن حساين

               أصيبت سائحة مغربية أمس السبت 14 ماي 2022 بكسر على مستوى قدمها أثناء زيارتها رفقة أفراد من عائلتها لمنطقة تاغية السياحية الواقعة بتراب جماعة زاوية أحنصال إقليم أزيلال.

فخلال نهاية كل أسبوع، يتوافد الكثير من السياح المغاربة والأجانب كالعادة على منطقة دوار تاغية المعروفة عالميا في مجال السياحة الجبلية، والمشهورة بمناظرها الخلابة وكرم ضيافة أهلها، وكان من بين هؤلاء، سائحة مغربية قدمت رفقة عائلتها للاستجمام والاستمتاع بجمال الطبيعة العذراء بإقليم أزيلال.

وخلال رحلتها لاستكشاف المناظر الطبيعية والإيكولوجية للمنطقة وعند وصولها إلى ضفاف الوادي المعروف بواد تاغية انزلقت إحدى قدميها مما نتج عنه إصابتها بكسر على مستوى القدم، علما أن المصابة من خلال تصريحاتها كانت مصابة سلفا بكسر على مستوى نفس القدم ونفس الموضع.

واستنفر هذا الحادث شباب المنطقة الحريصين على سلامة زوارهم، ليتم حملها كالعادة وبالوسيلة الوحيدة الممكنة إلى أقرب نقطة حيث كانت سيارة الإسعاف موجودة تنتظرها لتنقل على وجه السرعة إلى المستشفى الاقليمي بأزيلال لتلقي العلاجات الضرورية

وحسب مصادر محلية فإن هذا الحادث صادف زيارة قائد قيادة زاوية أحنصال لدوار تاغية، فانتقل إلى عين المكان وأشرف على عملية نقلها لتلقي الاسعافات الأولية.

 وتلتمس ساكنة دوار تاغية من السيد امحمد عطفاوي عامل عمالة إقليم أزيلال بما هو معهود فيه من تتبعه الدائم وعن قرب لقضايا الإقليم وهموم ساكنتها، التدخل من أجل إصلاح وترميم وتوسيع المسالك والممرات السياحية بدوار تاغية ضمن برنامج أوراش، باعتبارها الشريان الرئيسي للسياحة الجبلية في المنطقة، وللتخفيف من هذه الحوادث ومن معاناة السياح المغاربة والأجانب.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *