الدورة 13 من معرض الفرس بالجديدة ما بين 18 و 23 أكتوبر المقبل

الدورة 13 من معرض الفرس بالجديدة ما بين 18 و 23 أكتوبر المقبل
شارك

تنظم جمعية معرض الفرس هذه السنة الدورة الثالثة عشرة من معرض الفرس للجديدة في الفترة الممتدة ما بين 18 و23 أكتوبر المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة، التي تأتي بعد سنتين من الغياب بسبب جائحة كوفيد – 19، اختير لها شعار ” الفرس عنصر للتنمية المجالية”، لارتباط الفرس بالحياة اليومية للمغاربة في جميع أنحاء التراب الوطني. وذلك باستعماله في المناسبات العائلية والأعياد الوطنية والدينية، وكذلك في احتفالات نهاية المواسم الفلاحية، مما يولد نشاطا اجتماعيا واقتصاديا له قيمة مضافة عالية.

 وتابع المصدر ذاته أن الحصان له أدوار مهمة في الأعمال الفلاحية، وهي أدوار متعددة ومرتبطة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وبناء عليه سيتم تسليط الضوء على مختلف جوانبها خلال معرض الفرس لهذه السنة والذي سيكون، لا محالة، منصة أساسية في الترويج لقطاع الخيل على المستوى الوطني.

 ولهذا الغرض، يضيف المصدر ذاته، تم وضع برنامج غني ومتنوع يشتمل على أنشطة متميزة مثل مباريات التبوريدة التي ستعرف مشاركة فرق عالية الجودة، تمثل كل واحدة منها جهة من جهات المملكة، والتي ستقدم يوميا عروضا رفيعة المستوى في إطار الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *