الوحدة الترابية للمملكة حاضرة في اللقاء بين رئيس مجلس النواب وعمدة مدينة Anvers

الوحدة الترابية للمملكة حاضرة في اللقاء بين رئيس مجلس النواب وعمدة مدينة Anvers
شارك

استقبل السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، يومه الاثنين 03 أكتوبر 2022 بمقر المجلس، السيد Bart De Wever النائب البرلماني وعمدة مدينة Anvers ببلجيكا، والذي يزور بلادنا حاليا على رأس وفد هام.

في مستهل هذا اللقاء، أشاد السيد العمدة بالاستقرار وبمظاهر التطور والتنمية بالمملكة المغربية، مثمنا ريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة والبنيات التحتية والموانئ، مشيرا إلى ميناء طنجة-المتوسطي على الخصوص، وأوضح أن زيارته الحالية للمملكة تهدف استكشاف فرص الاستثمار وعقد شراكات اقتصادية رابحة للجانبين.

وفيما يخص قضية الوحدة الترابية للمملكة، أكد السيد Bart De Wever أن المقترح الذي تقدم به المغرب لحل هذا النزاع هو الحل الواقعي لطي هذا الملف، مضيفا أن المغرب يمثل صلة وصل بين إفريقيا وأوروبا وركيزة للاستقرار بالمنطقة.

من جهته، استعرض السيد رئيس مجلس النواب أهم المحطات التاريخية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مبرزا أن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب من أجل الطي النهائي لهذا الملف يحظى بدعم المجتمع الدولي الذي يعتبره الحل السياسي الواقعي الوحيد الكفيل بضمان استقرار المنطقة وازدهارها.

وبسط السيد راشيد الطالبي العلمي الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا إلى المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة والنظيفة، وترشيد استعمال الماء، والأمن الغذائي، والتنمية الشاملة للجهات بما فيها المناطق الجنوبية للمملكة، وميناء الداخلة الأطلسي، ومشروع خط أنابيب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب في اتجاه أوروبا، وغيرها.

كما شكل اللقاء مناسبة تم التطرق فيها للنموذج المغربي السمح في تدبير الحقل والشأن الديني تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، والتجربة المغربية في مجال تكوين الأئمة، وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *