تنويع العرض البيداغوجي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، باعتماد ماستر التدبير العمومي والحكامة الترابية

تنويع العرض البيداغوجي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، باعتماد ماستر التدبير العمومي والحكامة الترابية
شارك

 المنظار

أعلن مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، عن اعتماد المدرسة برسم الموسم الجامعي 2022/2023 ماستر متخصص تحت عنوان: التدبير العمومي والحكامة الترابية والذي يتضمن مسارين تكوينيين أساسيين؛ حيث المسار الأول، يمتد لمدة سنة واحدة، في حين يمتد المسار التكويني الثاني لمدة سنتين.

وفي كلا المسارين، يتلقى المستفيد تكوينا أكاديميا متنوعا، يتكون من 16 وحدة،  من قبيل؛ تدبير المنظمات، حكامة المنظمات،  تحليل البيانات الكمية، التدبير الإداري والمالي، التسيير القانوني والجبائي للمنظمات، التسويق القطاعي، مراقبة التسيير وإدارة المنجزات، خلق وتدبير القيم، التسويق الترابي، المحاسبة العمومية، مراقبة تسيير الميزانية، نظام الصفقات العمومية، الافتحاص المالي، هندسة المشاريع، ندوات  وأيام دراسية وموائد مستديرة، بتأطير فريق بيداغوجي متمرس، يضم في صفوفه، نخبة من الأساتذة الجامعيين والخبراء المنتمين إلى مختلف الجامعات والمعاهد المغربية.

   هذا، ويتوج المتكون في إطار ماستر « التدبير العمومي والحكامة الترابية » بالحصول على دبلوم ماستر جامعي.

المستوى التكويني الأول يوفر 40 مقعدا بيداغوجي والثاني ستصل طاقته إلى 30 مقعدا..

وقد تم استحداث هذا التكوين لتثمين وتأهيل الموارد البشرية، وفق تطلعات النموذج التنموي الجديد، الذي يموضع العنصري البشري في قلب رهانات عمليات التحديث الجارية بالمجتمع..

ومن هذه المنطلقات تعبر إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات أن البرنامج العام لهذه التكوينات يستهدف أيضا الأطر المحلية من موظفين ومنتخبين وتعبر المدرسة على استعدادها لعقد اتفاقيات شراكة للاستفادة من فرص التكوين المتاحة،  في إطار ماستر « التدبير العمومي و الحكامة الترابية ». سيما أنه يتجاوب مع احتياجات معلنة لدى العديد من المعنيين من مواقع عملهم  والمضامين التكوينية للبرنامج العام.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *