بلدية القنيطرة: المكلفة بقطاع التعمير ، تدبر المصلحة بمزاجها الخاص

بلدية القنيطرة:  المكلفة بقطاع التعمير ، تدبر المصلحة بمزاجها الخاص
شارك

تعتبر مصلحة التعمير في العمل الجماعي من بين المصالح الحيوية التي ترتبط بها أغراض المواطنين ومآربهم التي تقتضي الحزم والجدية والنجاعة  في التعاطي معها..

لكن هذا الاتجاه تشد عنه المكلفة بقطاع  التعمير ببلدية القنيطرة حيث تفاجأ مجموعة من المرتفقين  صباح يوم 25  أكتوبر 2022 بغياب ، نائبة الرئيس المكلفة بالتعمير وعدم حضورها لمكتبها إلا عند الساعة 11، صباحا مما خلف غضب المواطنين الذين كانوا في انتظارها.

والغريب في الأمر أن أحد المرتفقين اتصل بالمستشارة المذكورة هاتفيا  وطلبت منه الانتظار لدقائق، ليتفاجأ بعد ساعتين من الانتظار بالنائبة وهي تدخل مكتبها وتغلقه في وجه المواطنين وعند احتجاجه أخبرته أنها » نسيت خاتم التفويض في منزلها » وأن السائق ذهب لإحضاره وانتظر المواطن مدة من الزمن وعند عودة السائق انفعلت المستشارة في وجه المواطن الذي طلب منها احترام القانون وتوجيهات صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله بتسهيل الخدمات  الإدارية لتنفجر في وجهه ( انا مخداماش عندك نجي وقتما بغيت  وجوج راه تتصل بي البنك وغير ملزمة بالحضور « 

واستهجن مجموعة من المواطنين من طريقة تعامل المستشارة  التي خاضت حربا من أجل الظفر بتدبير قطاع التعمير؟ من الاستهتار  بمصالح المواطنين، حيث أشار أحدهم أنه لو كان الأمر يتعلق بترخيص لمقاول لكانت السيدة المعنية في مكتبها الساعة  الثامنة والنصف  صباحا، لكن بما أنها مجرد رخص للمواطنين البسطاء ( يتسناو ولا يمشيو حتى يرجعو) دون اعتبار لكرامتهم الإنسانية والحق الدستوري والقانوني المكرس للحقوق .

على إثر ذلك دخلت على خط هذا الملف جمعيات حقوقية  من ضمنها المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان إذ بصدد توجيه رسالة/شكاية لوزير الداخلية وعامل إقليم القنيطرة من أجل فتح تحقيق حول الواقعة والممارسات المعتمدة وربط المسؤولية بالمحاسبة في اتجاه القطع مع أساليب الماضي البئيس.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *