المجلس الإقليمي لبني ملال يعقد دورة استثنائية

المجلس الإقليمي لبني ملال يعقد دورة استثنائية
شارك

ترأس السيد محمد اهنين رئيس  المجلس الإقليمي لبني ملال بحضور السيد الكاتب العام لولاية الجهة، أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس صباح اليوم الثلاثاء 01 نونبر 2022 بمقر المجلس الإقليمي .

وافتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على روح الفقيدين الحاج حسن العمري عضو مجلس الجهة والحاج عبد الرحمان خيير النائب البرلماني عن دائرة بني ملال .

وتدارس أعضاء المجلس الإقليمي في بداية الجلسة الإجراءات والتدابير المتخذة لإعطاء انطلاقة الموسم الفلاحي 2022-2023 بعد عرض قدمه السيد المدير الإقليمي للفلاحة .

كما صادق أعضاء المجلس بالإجماع على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة حول تأهيل مجمع الصناعة التقليدية ببني ملال ، كما صوت الحاضرون على بنود اتفاقية شراكة لاقتناء وغرس الأشجار في إطار تنفيذ برنامج  » أوراش « .

وبعد نقاش مستفيض قرر أعضاء المجلس إرجاء التصويت على اتفاقية ثلاثية بين مجلس إقليم بني ملال وجماعة تاكزيرت وجمعية تنمية عالم الأرياف إلى حين توسيع الاتفاقية لتشمل عددا أكبر من الجماعات الترابية بالإقليم عوض جماعة واحدة لضمان فك العزلة عن أكبر عدد ممكن من ساكنة الإقليم .

وصوت الحاضرون بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2023، كما صوتوا بالإجماع على تحويل اعتمادات بالميزانية الاقليمية برسم سنة 2022 .

وتليت في ختام الدورة برقية الولاء المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مشفوعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين وللأسرة العلوية الشريفة .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *