النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشجب سلوك  » والي الدار البيضاء- سطات  » اتجاه الصحافيين المصورين

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تشجب سلوك  » والي الدار البيضاء- سطات  » اتجاه الصحافيين المصورين
شارك

الدار البيضاء في 17 نونبر 2022

في تصرف غير مقبول، ولا يليق بممثل مؤسسة دستورية من حجم ولاية جهة الدار البيضاء سطات، أقدم والي الجهة على إهانة مجموعة من الزملاء المصورين الصحافيين، الذين كانوا بصدد تغطية فعاليات تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء.

ففي تطاول على اختصاصات ممثلي السلطة القضائية بالجهة، تهجم السيد الوالي على زملائنا الصحافيين المصورين، محاولا طردهم، ومنعهم من مزاولة مهامهم، بتكرار عبارة  حاطة بالكرامة (ديكاج)، وهو سلوك يتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة، ويتعارض مع ما يفترض في والي الجهة من التمكن من المهارات التواصلية والبيداغوجية.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن بدون شروط مع الزملاء الذين كانوا ضحايا هذا السلوك المعبر عن عقل سلطوي متجاوز، وتحييهم على جنوحهم لضبط أعصابهم، والتحلي بواجب احترام حرمة المرفق القضائي، وتشجب ما أقدم عليه السيد والي الجهة الذي من المفترض بحكم منصبه أن يكون في طليعة المساعدين للصحافيات والصحافيات على أداء مهامهم، خصوصا المرتبطة بتغطية أنشطة ذات طابع رسمي.

وتنبه النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى خطورة تصاعد وتيرة الاعتداء على الصحافيات والصحافيين أثناء مزاولتهم لمهامهم أو بسببها، وخصوصا الزملاء المصورين المهنيين، وتجدد دعوتها لتلاحم الجسم المهني الصحافي من أجل احترام وتقدير عمل كل العاملات والعاملين في الميدان الإعلامي..

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *