استمرار التوتر بين المندوب الإقليمي للصحة والمكتب الإقليمي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل

استمرار التوتر بين المندوب الإقليمي للصحة والمكتب الإقليمي لنقابة الاتحاد المغربي للشغل
شارك

نظم المكتب الإقليمي للصحة والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مساء اليوم 5 أكتوبر 2023 وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الإقليمية للصحة بسطات.

وقد تميزت هذه المحطة النضالية بحضور الكاتب العام للاتحاد المحلي للاتحاد المغربي للشغل بسطات والعديد من الكتاب العامين للقطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

إن هذا التوتر الذي تعرفه الساحة الصحية، وحسب الشعارات التي رددها المحتجون تفيد أن المندوب الإقليمي لم يعمل على احتواء التشنج الاجتماعي الذي ساد منذ مدة في القطاع والذي بات العاملون به يطالبون بالرحيل الفوري للمندوب.

وفي كلمته أكد كاتب الاتحاد المحلي عبد المجيد ظريفي أن هذا الاحتجاج يأتي في إطار التضييق على ممارسة الحق النقابي والمكفول دستوريا بالمملكة، واعتبر أن المساس بهذا الحق خط أحمر ويتعارض مع التشريع الوطني والمواثيق الدولية التي وقعت عليها المملكة في إطار مكتب العمل الدولي، إلى جانب المشاكل العالقة، وسجل على أن المندوب عوض الانكباب على حل المشاكل عبر آليات الحوار الجدي والمسؤول، ذهب في خيار شن هجمة على المناضلين النقابيين.

ويبدو أن هذا النفق الذي دخلت فيه العلاقة بين الإدارة والشريك الاجتماعي، حسب المسؤولين الإقليميين للمكتب النقابي ( ا،م،ش) لن يعرف أي انفراج إلا برحيل من أجج هذا الوضع.      

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *