افتتاح حاضنة للمقاولات الصحفية بتطوان

افتتاح حاضنة للمقاولات الصحفية بتطوان
شارك

 انعقد يوم الإثنين 30 أكتوبر بتطوان، اللقاء الافتتاحي لحاضنة المقاولات الصحافية تفعيلا لاتفاقية الشراكة ما بين فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تميز اللقاء بحضور عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وفنة شاكر العلوي، رئيسة المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان وممثلين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، وعدد من الصحافيات والصحافيين من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.

وذكر عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة أن افتتاح حاضنة المقاولات الصحفية بتطوان، يأتي تنزيلا لاتفاقية الشراكة بين الغرفة والنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، وأبرز أن الغاية من هذا المشروع الطموح والرائد هو الرقي بعمل المؤسسات الصحفية وأدائها المهني، على غرار الدول المتقدمة.

وأكد أفيلال على أهمية تبني الغرفة لهذه الحاضنة الخاصة بالمقاولات الصحفية كمبادرة أولى من نوعها على الصعيد الوطني، لتعزيز الشراكة بين الغرفة والجسم الإعلامي بما يخدم المجال ويعمل على تطويره.

من جهتها، اعتبرت فنة شاكر العلوي، رئيسة المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان أن هذا اللقاء يعد افتتاحا للموسم الثالث لعمل النقابة، والذي تحقق معه حلم إحداث حاضنة للإعلامين بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والتي سيكون لها وقع إيجابي على عمل المقاولات الصحافية الناشئة والعمل الإعلامي المحلي في الحاضر والمستقبل.

وبعد أن استحضرت البعد التاريخي لمدينة تطوان في الحقل الإعلامي، شددت العلوي على أن هذه الحاضنة من شأنها دعم المقاولات الإعلامية الناشئة خاصة تلك التي لا تتوفر على مقر ثابت، وهو ما من شأنه أن توفره الحاضنة بما تتيحه من ظروف اشتغال مريحة.

اللقاء الافتتاحي لحاضنة المقاولات الصحفية بتطوان تخلله عرض قيم حول صندوق الشمال للاستثمار والتنمية NORDEV من تقديم الغرفة وعرض عن البرنامج الجديد لأوراش من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات. (ANAPEC)

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *