الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الدار البيضاء تنتخب محمد الروحلي رئيسا لها

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الدار البيضاء تنتخب محمد الروحلي رئيسا لها
شارك

الحسين بوهروال .

التأم الصحافيون الرياضيون الأعضاء بالجمعية المغربية للصحافة الرياضية (AMPS) التي تأسست بالرباط سنة 1971. حيث أن فرع الدار البيضاء عقد جمعا عاما استثنائيا  يوم 27 أكتوبر 2023 تم خلاله انتخاب الصديق محمد الروحلي قيدوم الصحافيين الرياضيين بالإجماع رئيسا للفرع لفترة انتدابية من أربع سنوات.

وتبعا للمشاورات الواسعة التي تمت بين اعضاء الجمع العام ، واعتبارا كذلك للثقة السائدة بين أفراد الفرع البيضاوي للجمعية ، فقد منح الناخبون الصلاحيات المطلقة للرئيس المنتخب لاختيار أعضاء مكتبه  وبالتالي اختيار رؤساء اللجن العاملة ، بينما سيقوم رئيس كل لجنة بتعيين أعضاء لجنته .

انتخاب اعضاء فرع الدار البيضاء للجمعية المغربية للصحافة الرياضية تم في وقت حساس للغاية نظرا لما فتحته بلادنا من أوراش كبرى سياسية واجتماعية وتنموية ورياضية وغيرها يتعين النجاح فيها لكونها ستساهم في تعزيز مكانة المغرب كقوة صاعدة وكبوابة افريقيا نحو العالم انطلاقا من المحيط الأطلسي هذه المرة .

فالرياضة هي الحصان الأبيض الذي يشكل عنصرا أساسيا من عناصر النجاح والجودة والتميز .

لذلك يبدو أن دعم وتطوير الصحافة الرياضية المهنية والتخصصية ذات التكوين العالي ، أمر حتمي لا مفر منه خاصة و بلادنا تستعد لاحتضان تظاهرات رياضية قارية ودولية من حجم بطولة أفريقيا 2025 ، وبطولة العالم للأندية 2029 قبل العرس الكروي العالمي لسنة 2030  بشراكة بين إسبانيا والبرتغال .

هذه الأعراس الأفريقية والعالمية سيكون فيها للدار البيضاء ومحيطها باعتبارها قطبا للإعلام والرياضة والاقتصاد الدور الأساسي لكسب الرهانات الداخلية قبل النجاح في الوفاء بالالتزامات الوطنية نحو عالم خارجي بات يقدر المملكة المغربية حق قدرها .

هذا و ينتظر المهتمون بالشأن الإعلامي الرياضي صدور ميثاق وطني تنفيذي بين جميع مكونات الجسم الصحافي الرياضي المغربي وخاصة الجمعيات الجادة بالتعاون مع مؤسسات الدولة ذات الاختصاص للعمل على بلورة خريطة طريق ملزمة ناجعة  للتنسيق والتعاون بين مختلف جمعيات الصحافة الرياضية المغربية ، باعتبار ذلك  من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية الكبرى المرجوة من الممارسة الرياضية .

من جهتنا نتمنى أن تكون هذه الاستحقاقات دافعا قويا لإعداد مشروع إعلامي رياضي وطني ينهض بهذا القطاع الحيوي حتى يستطيع محاربة كل ما من شأنه عرقلة مسيرتنا الإعلامية الرياضية وبالتالي القدرة على المنافسة على مراتب الصدارة والجودة والمصداقية .

وتجدر الإشارة إلى أنه قد روعي في عملية تشكيل المكتب واللجن الحرص على التشبيب مع مراعاة توفر الخبرة وهي من المطلوبات الأساسية .

أما تشكيلة المكتب المسير واللجن العاملة فقد جاءت حسب منشور للرئيس المنتخب على الشكل التالي :

الرئيس : محمد الروحلي .

– نواب الرئيس : مراد المتوكل- هشام غرفاوي- جمال اسطيفي – يوسف ابو العدل- محمد أمين- محمد زايد- ابتسام زروق .

– الكاتب العام : محمد صامت

– نائبه : جمال واعلام

– أمين المال : رياض الغازي

– نائبه : عادل المسعودي .

– المستشارون : كمال الإدريسي- أميمة الرافعي- امين هيناوي- خالد نويرة- عزيز قبلاوي .

– رؤساء اللجن :

1 – لجنة العلاقات الخارجية والمؤسساتية: محمد أبو السهل

2 – لجنة التكوين : أمين بيروك

3 – لجنة التسويق : عادل زروال

4 – اللجنة النسوية : حنان الشفاع

5 – لجنة الشباب : عمر الشرايبي

6 – لجنة التوثيق : يوسف حيداوي

7 – لجنة الروبورطاج الرقمي : عبد الفتاح مومن

8 – لجنة الانضباط : محمد شروق .

9 – لجنة المصورين : أمين مرجون

 10 – لجنة التنظيم : ابراهيم العماري

11 – الإدارة والسكرتارية : فاطمة الزهراء الخميري .

هنيئا للرئيس محمد الروحلي ولزملائه المنتخبين ،  كما نتمنى النجاح والتوفيق لمنظومة صحافتنا الرياضية الوطنية .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *