ورشة تكوينية بتطوان حول سبل تغطية التظاهرات الرياضة

ورشة تكوينية بتطوان حول سبل تغطية التظاهرات الرياضة
شارك

نظمت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بشراكة مع مركز تضامن، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على مدى يومين دورة تكوينية لفائدة الصحافيين والمراسلين وطلبة الإعلام بتطوان، حول موضوع « الإعلام الرياضي.. أساسيات مهنية كيف تواكب الأحداث الرياضية الكبرى؟ »، أطرها عبد الفتاح مومن، كبير مراسلي القناة الثانية، وعبد العالي كنوني، المصور الصحافي للقناة الأولى بتطوان.

انصبت الورشة التكوينية الأولى التي أطرها ذ. عبد الفتاح مومن على تبيان كل الجوانب المتعلقة بالتغطية الإعلامية للتظاهرات الرياضية الكبرى بدءا من المساطر الإدارية للحصول على الاعتمادات اللازمة، وحدود التحرك التي تسمح بها للصحافيين الرياضيين من حيث التغطية والتصوير، وما تتطلبه التغطية من أمور قبل وأثناء وبعد المسابقات الرياضية.

كما تطرقت أيضا لأهمية ودور الصحافة الرياضية في الإسهام في إنجاح هذه المواعيد الرياضية الكبرى قاريا وعالميا، في ظل الأوراش المفتوحة على كل المستويات استعدادا لمواكبتها وتغطيتها من كل النواحي تحقيقا للإشعاع المطلوب ولتسويق صورة إيجابية عن المغرب في مختلف الفضاءات.

وفي يومها الثاني سلطت الدورة الضوء على « أساسيات التصوير الاحترافي »، إذ تقاسم ذ. عبد العالي كنوني مع المشاركين جوانب من مساره المهني.

كما بين للمشاركين قواعد التصوير الاحترافي، وأساسياته والجودة والتقنيات المطلوبة، وتموقع المصور الصحافي خلال التغطيات وإطارات وزوايا التصوير، ومراقبة الصوت والإضاءة وغيرها.

وتميزت الورشة أيضا، بإنتاج مواد مصورة ضمن الجانب التطبيقي للعملية التكوينية، وإبداء الملاحظات بشأنها.

وفي الأخير تم توزيع شواهد المشاركة على المستفيدين من الدورة التدريبية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *