موجة غضب بحزب الاستقلال والإعلان عن تشكيل( تيار الانصاف الآن )

موجة غضب بحزب الاستقلال والإعلان عن تشكيل( تيار الانصاف الآن )
شارك

المنظار

يبدو أن هذه الاستحقاقات، تركت شروخا في العديد من التنظيمات السياسية، بسب الصراع المحموم على التزكيات، وأن العديد منها فضل جلب مرشحين من خارج التنظيمات، رهانا على من يملك سلطة المال، الذي يعد عاملا حاسما في الظفر بالمقعد.

وقد خلقت هذه الأوضاع، صراعات وتشكك في مصداقية الديمقراطية، داخل الأحزاب الوطنية ، حيث خرج مناضلوها للتعبير عن انتكاستهم من هذه التوجهات التي بات حاضرة اليوم في مشهدنا السياسي.

حزب الاستقلال لم يشكل استثناءا عن هذه القاعدة، فما حدث في جهة تطوان الحسيمة للمرشحة نادية شادي، إحدى المناضلات بالمكتب التنفيذي ومناضلة نقابية بالجامعة الحرة للتعليم وعضو بارز بالحزب.

وما مورس من ضغوطات على الأستاذ مراد زبوح للتخلي عن التزكية لفائدة أحد الوافدين ببركان، هذه الضغوطات التي وصلت إلى حد التهديد كما يقول الأستاذ مراد على صفحته بالفايس بوك، مما استدعاه لتقديم شكاية للنيابة العامة رفقة المحام الدكتور مصطفى بنشريف، كاتب مجلس هيئة المحامون بوجدة.

ونظرا لتداعيات هذه الأحداث والمواقف، تم توجيه إعلان لعموم أعضاء حزب الاستقلال بالمغرب من طرف لجنة تحضيرية تعلن فيه عن تشكيل تيار فكري وهذا نص البلاغ:

.تعلن اللجنة التحضيرية لتشكيل تيار فكري داخل حزب الاستقلال يشتغل وفق مبادئ الحزب وقوانينه، وقد اختير كمقترح لاسم التيار « تيار الإنصاف الآن؛ » أنها ستعقد أول اجتماعاتها الرسمية يوم الأربعاء 25 غشت 2021 الساعة 21 ليلا عبر تقنية زوم من أجل:

1-تحديد عدد منخرطي التيار وانتخاب سكرتاريا وطنية لها.

2-اعداد ورقة مذهبية لتيار.

3-تعيين منسقين جهويين وإقليميين لتيار.

4-اعداد تقارير مفصلة حول حالات إقصاء شابت العملية الإنتخابية أو خروقات بها.

5-اعداد تقرير يعرض أمام اول اجتماع للمجلس الوطني للحزب.

للانخراط المرجو إرسال الاسم والفرع عبر الوتساب لرقم 0662317057 قبل يوم الاجتماع، الانخراط مفتوح أمام جميع منخرطي الحزب ومن كل الأعمار.

عن اللجنة التحضيرية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *