الجديدة: إقامة بحرية تؤسس مجلس اتحاد الملاكين المشتركين

الجديدة: إقامة بحرية تؤسس مجلس اتحاد الملاكين المشتركين
شارك

علال بنور

انعقد جمع عام من سكان إقامة بحرية، بفضاء حديقتها يوم السبت 8 شتنبر 2012 ابتداء من الثامنة وخمسة عشر دقيقة صباحا، الى حدود الثالثة زوالا بحضور مفوض قضائي، تابع مجريات اشغال اللقاء من افتتاحه الى العمل بالورشات المنبر الإعلامي (المنظار).

أشرف على تهييئ الوثائق والمراسلات والدعوات وملصقات الاعلام بعقد جمع عام تأسيسي، لجنة تحضيرية أغلبها نسائية لربما كتجربة فريدة بمدينة الجديدة، فبفضلهن حسب تصريح عضوة، أن العملية أخذت منهن جهدا كبيرا، وبالفعل نجح الاجتماع بكل المقاييس، وبمستوى عال من النقاش وطرح الأفكار للتداول بدون محاباة.

بعد كلمة ترحيبية من الرئيس المسير، طلب أن يتقدم المكتب السابق ، بتقديم  التقريرين المالي والادبي، غير أن لم يحضر للاجتماع ،فاستمرت الاشغال بقراءة القانون الأساسي والنظام الداخلي، المتعلق بالشؤون الداخلية للعمارات ،بعد ذلك شكلت كل عمارة ورشة عمل، اشتغلت على نسخة من القانون الأساسي والداخلي مرفقة بمحضر لتعيين او انتخاب ممثلان لكل عمارة ،حددت في وكيل ونائبه، بعد ان جمع مقرر الجلسة  بطائق الفرز موقعة من  طرف سكان كل عمارة، انتقلت الاشغال الى ترشيح أعضاء مجلس اتحاد الملاك ، فأسفرت العملية عن وكيل مجلس الاتحاد ونائب الوكيل وكاتب ومستشار. تماشيا مع القانون الذي جمع بين الأساسي والداخلي والذي مرجعتيه القانون المنظم للملكية المشتركة 18.00 المعدل والمتمم بقانون رقم 12.106.

وأسفرت أشغال الجمع العام عن اتحادات، ومجلس الاتحاد، بعد تحديد المهام، تبين ان لا نجاح لأي عمل الا بالعمل الجماعي، الذي يحكمه قانون منظم للشؤون الداخلية لحماية نظافة الإقامة، باعتبارها ملكا جماعيا وليست خاضعة لجهة دون أخرى.

فانتهى الجمع العام بتفهم كبير، على قناعات، لا حماية للإقامة إلا بالعمل الجماعي.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *