استئناف تطبيق قانون الخدمة العسكرية

استئناف تطبيق قانون الخدمة العسكرية
شارك

يستعد المغرب لاستئناف تطبيق قانون الخدمة العسكرية، حيث من المرتقب أن يتم الشروع في إحصاء جديد من المدعوات والمدعوين لاجتياز “التجنيد العسكري” خلال الأشهر المقبلة .بعد التوقف الطارئ بسبب تفشي جائحة كوفيد-19 .

وتشير  المصادر، أن العدد المرتقب من المرشحين لاجتياز الخدمة العسكرية، سيرتفع هذه السنة إلى 20 ألف مجندة ومجند، مقابل 15 ألفا خلال سنة 2019  وأن القوات المسلحة الملكية، قد خصصت 4 مراكز إضافية لاستقبال المدعوات والمدعوين لاجتياز “الخدمة العسكرية”

وتنضاف هذه المراكز الأربعة المتواجدة في بنسليمان وسيدي يحى الغرب وبنݣرير وطانطان، إلى 17 وحدة عسكرية متواجدة في كل من العرائش، والحسيمة، وبوعرفة، والداخلة، والعيون، ومكناس، وأكادير، والدار البيضاء، وتازة، ووجدة، والراشيدية، والقنيطرة، وورزازات، ومديونة، وتادلة وكلميم.

وستمكن الخدمة العسكرية المجندين من الحصول على تكوين تقني ومهني في التخصصات المتوفرة لدى وحدات القوات المسلحة الملكية، مما سيساعدهم على اكتساب خبرات جديدة ليصبحوا فاعلين في المجتمع ؟

كما تعد الخدمة العسكرية فرصة لاكتساب مهارات نوعية تمكن الشباب من تطوير قدراتهم الذاتية والمعرفية والمهنية والاندماج بسهولة في سوق الشغل للمساهمة في التنمية وفي مختلف مناح الحياة الاجتماعية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *