الوعد إذا كسر لا يصدر صوتا ، بل كثيرا من الألم ..

الوعد إذا كسر لا يصدر صوتا ، بل كثيرا من الألم ..
شارك

د.سعيد ألعنزي تاشفين

      في عام 1988 حدث زلزال عنيف، ضرب دولة أرمينيا بقوة 8،2 ريختر،  دمَّر البلد كليا وبسببه مات أكثر من 30 ألف شخص في أقل من 4 دقائق .

   وكالة الأنباء الأرمينية ( Armenian News Agency ) كتبت على حلقات منفصلة قصصا حقيقية، عن أناس غيّر الزلزال حياتهم للأبد، منهم زوج ترك زوجته في البيت بعدما تأكد من سلامتها، وخرج يجري إلى المدرسة التي فيها ابنهما لكي يرى ما جرى له .

    وصل الأب إلى المدرسة، ووجدها قد دمرت تماما، وأخذته الصدمة العنيفة، وسقط على ركبته وهو يلطم وجهه عندما تخيل مصير ابنه .. فجأة قام وتذكر إنه دائماً كان يعد ابنه وهو يمرجحه بجملة واحدة ثابتة وهي :  » مهما كان الأمر سأكون دائماً بجانبك » .

   ثم نظر على كومة الأنقاض المتراكمة، وقام وهرول نحوها وحسب بالتقريب الفصل الذي يدرس فيه ابنه راح ناحية الحطام هناك وبدون أدوات بدأ يحفر ويزيل الأنقاض .

   أتت المطافئ وتأثر ضابط المطافئ  لمنظر الاب، وحاول إبعاده عن الحطام لكن دون جدوى .

   الحاجة الوحيدة التي كانت أمام عين الأب هو وعده لابنه. وبقي يحفر مدة طويلة حتى تخطى إلى 24 ساعة، وهو مستمر وفي الساعة أل 25 أزال حجرة  فظهر له تجويف صرخ بـأعلى  صوته باسم ابنه ( آرماند ) أتاه الرد من ابنه بصوته بدون أن يراه: أنا هنا يا أبي لقد أخبرت زملائي أنك ستأتي، لأنك وعدتني وقلت لي » مهما كان الأمر سأكون بجانبك » وهاقد فعلت يا أبى .

  مد الأب يده، وهو يرفع الأحجار بقوة، ويزيلها بـحماس مضاعف :  » هيا يا ولدي أخرج  » ..

    رد الولد  :  » لا يا أبي، دع زملائي يخرجون أولاً، لأني أعرف أنك ستخرجني مهما كان الأمر، فإنني أعلم أنك ستكون دائماً بجانبي » .

    بسبب وعد الأب لابنه وإيمان الطفل بأبيه تم انقاذ 26 طفل كانوا فى عداد الموتى .

    يقول الأديب  » شارلز ديكينز  » ؛

       »  الوعد إذا كُسر لا يُصدر صوتاً بل الكثير من الألم  » ..

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *