استئنافية فاس تؤجل محاكمة حامي الدين بسبب وضعية المحامي محمد الهيني

استئنافية فاس تؤجل  محاكمة حامي الدين بسبب وضعية المحامي محمد الهيني
شارك

المنظار

  قررت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس في جلستها ليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، المتابع بجناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، في قضية  مقتل الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد بجامعة سيدي محمد بفاس، بداية التسعينيات.

 ويأتي قرار المحكمة بطلب من الطرف المدني الذي التمس تأجيل  البت في القضية، وهو الطلب الذي استجابت له هيئة الحكم، وأجلت الجلسة إلى يوم 24 ماي 2022.

  كما أن الملتمس جاء على خلفية الوضعية القانونية للمحامي محمد الهيني، عضو هيئة دفاع أسرة آيت الجيد، وذلك نظرا لكونه بات حاليا غير مسجل في جدول أية هيئة محامين في المغرب، بعدما استقال من هيئة تطوان التي كان مسجلا بها من أجل الانتقال إلى هيئة الرباط، إلا أن هذه الأخيرة رفضت تسجيله، وهو القرار الذي طعن فيه الهيني أمام القضاء،  الشيء الذي جعل هيئة الحكم تؤجل الجلسة إلى التاريخ المشار إليه إلى حين البت في طلب المحامي محمد الهيني، القاضي بتسجيله في هيئة الرباط.

  وقد أثار طلب التأجيل جدلا قانونيا بين دفاع المتهم والطرف المدني، حيث شدد دفاع حامي الدين على أن هذا التأجيل ليس له أي مبرر قانوني أو مقبول، خاصة وأن سببه هو فقدان أحد هيئة دفاع الطرف المدني لصفته، مشيرا إلى أنه لا يوجد في المسطرة الجنائية أي بند يتحدث عن تأخير الجلسة نظرا لهذا السبب.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *