فاس تتصدر جرائم انتحال الوظائف والصفات والأسماء…

فاس تتصدر جرائم انتحال الوظائف والصفات والأسماء…
شارك

المنظار

تتصدر أفعال تزوير أختام الدولة والمطابع، فئة جرائم التزوير وانتحال الصفة بالمغرب، بنسبة بلغت 112.50 في المائة، متبوعة بجرائم شهادة الزور، والإدلاء بتصريحات غير صحيحة أمام العدول، وفقا لتقرير النيابة العامة صدر الخميس.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لجرائم التزوير وانتحال الصفة، فقد تمركزت ما بين محوري فاس والدار البيضاء،  فيما رصد التقرير ذاته، أن الحسيمة من أقل المدن تسجيلا لجرائم التزوير والتزييف والانتحال، بحيث لم تتجاوز نسبة ارتكاب هذه الجرائم 1 في المائة.

وأرجعت النيابة العامة أسباب تصدر مدينة فاس المرتبة الأولى لهذه الجرائم، إلى تسجيلها العدد الأكبر من القضايا المتعلقة بجنحة انتحال الوظائف والصفات والأسماء، إذ سجلت سنة 2020  ما مجموعه 1257 قضية تتعلق بهذه الجريمة، ما يعادل 50 في المائة من 2605 من القضايا المفتوحة وطنيا.

وفي هذا السياق، كشف المصدر ذاته، متابعة  7537 من المشتبه في تورطهم في ارتكاب جرائم التزوير، والتزييف والانتحال، عام 2020، من أصل 5911 جريمة تم تسجيلها في هذا الإطار في العام نفسه.

وعرفت جرائم التزوير خلال هذا العام، وعلى غرار باقي أصناف الجرائم الأخرى، انخفاضا واضحا، عن سنة 2019، بلغ 35.6 في المائة، وهو الانخفاض الذي عزته النيابة العامة إلى الحجر الصحي.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *