تنظيم الدورة 7 لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة.

تنظيم الدورة 7 لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة.
شارك

وجدة

تنظم جمعية رسالة الفن للتنمية والإبداع، في الفترة الممتدة ما بين 20 إلى 25 دجنبر الجاري، الدورة السابعة للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بوجدة، تحت شعار “الهواة، النواة الأولى للمبدعين”.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، تم اختيار 12 فيلما من دول المغرب والجزائر وسوريا ومصر والعراق وتونس وليبيا للمشاركة في المسابقة الرسمية، من بين 60 فيلما.

ووفق نفس المصدر، تم اعتماد مجموعة من الشروط في اختيار الأفلام المشاركة في هذا الحدث السينمائي الشبابي، أبرزها محتوى الفيلم، واحترامه للضوابط الأخلاقية العامة، وجودة العرض، وأن يكون حديث الانتاج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة، تأتي بعد نجاح دورة افتراضية استثنائية لغاية خلق تبادل ثقافي وتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية عبر مخرجي ومبدعي الأفلام القصيرة العربية والأجنبية، وكذا اكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ودعم المواهب الشابة في هذا المجال.

وسيتم في إطار المهرجان، تنظيم ندوة وطنية موضوعها “دور الفن والثقافة في تنزيل آليات النموذج التنموي الجديد”، وذلك في خطوة تشاركية يضطلع فيها الشباب بالدور المحوري في اقتراح ومناقشة أفكار ومواضيع تخص تيمة هذا اللقاء.

وجدير بالذكر، ينظم المهرجان بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) بجهة الشرق، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *