النساء التكوينيات في طليعة الكفاح العمالي بمدينة العيون

النساء التكوينيات في طليعة الكفاح العمالي بمدينة العيون
شارك

المنظار

مرة أخرى تؤكد المرأة التكوينية وقوفها إلى جانب إخوانها بقطاع التكوين المهني بأكبر مدن الجنوب المغربي حاضر الصحراء المغربية مدينة العيون.

إنه العرس النضالي، الذي التأم فيه مستخدمات ومستخدمي التكوين المهني تحت لواء جامعتهم، الجامعة الوطنية للتكوين المهني في محطة تنظيمية أخرى، لتقوية الصفوف استعدادا للمعارك الاجتماعية القادمة لتثبيت المكاسب وصيانتها.

هذه المحطة التنظيمية التي تندرج في سياق الدينامية الجديدة التي يشهدها قطاع التكوين المهني من طنجة إلى الكويرة كجبهة موحدة حيث ينخرط فيها الجميع ومن مختلف المواقع المهنية للارتقاء بتطلعاتهم، بعد الوقوف على الانجازات القوية التي جاءت ثمرة من ثمار نضال طويل، وللمحافظة عليه والمشاركة فيه بادر الأخوات التكوينيات لتأسيس مكتبهم المحلي، لنساء التكوين المهني بالعيون.

وقد أشاد أعضاء اللجنة الوطنية بهذا المستوى من الانخراط لجميع مكونات المشهد التكويني بالعيون والذي يترجم في عمقه ن مدى التزام كل الإخوة والأخوات بتفعيل توصيات جامعتهم من أجل تقوية تنظيمهم، وإبراز دور الهياكل التنظيمية الموازية بالمنطقة.

وخلال هذا الاجتماع، لم يفت أعضاء اللجنة الوطنية، الوقوف على أهم المطالب التي تمت تسويتها، لتنضاف الى الرصيد الحافل بالمنجزات والمكتسبات للجامعة الوطنية للتكوين المهني، والتي تم تحقيقها بفضل وحدة وتضامن مستخدمات ومستخدمي المكتب،  وجاء التأكيد أيضا على المكسب الجديد الذي تم انتزاعه بفضل الصمود الطويل والمتعلق بملف التقاعد التكميلي الذي تمت تسويته بصفة نهائية حيث سيتم الافراج عنه خلال هذه الأيام.

وخلال هذه المحطة، قرر الجمع العام تأسيس مكتب محلي للمرأة التكوينية بالعيون، فرع الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، انتخبت خلاله الاخت بوعنان فاطمة كاتبة عامة للمكتب

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *