الحكومة أمام امتحان بعد العطلة المدرسية في مواجهة « اوميكرون »

الحكومة أمام امتحان بعد العطلة المدرسية في مواجهة « اوميكرون »
شارك

في ظل استمرار خطر تفشي متحور ”أوميكرون”، يسود انشغال بخصوص التدابير التي من شأنها حماية التلاميذ، من أي عدوى محتملة داخل المدارس.

وينتظر أن تساءل مجموعة من الفرق البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية للأسبوع المقبل، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول إجراءات حماية التلاميذ من متحور ”كوفيد19”، خصوصا بعد العودة من العطلة البينية.

ويتعلق الأمر، بكل من فريق التجمع الوطني للأحرار وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي والفريق الاشتراكي.

وتساءل الفرق المذكورة، وزير التعليم الأولي، حول الإجراءات الوقائية بالمدارس وكذا سير الموسم الدراسي بعد العطلة المدرسية.

وحسب ما كشفه الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، فإنه ابتداء من غد الاثنين، سيتم تطبيق إجراءات جديدة داخل المؤسسات التعليمية.

وتتمثل هذه الإجراءات حسب تصريح الوزير، في تشديد الاحتراز من فيروس ”كورونا”، على مستوى ارتداء الكمامات والتعقيم والتباعد.

ومن جهة أخرى، ستتخذ إجراءات موازية تهم التعاطي مع الوضعية الوبائية على المستوى المحلي، بتنسيق بين العاملين بوزارة التربية الوطنية والسلطات المعنية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *