افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية

افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية
شارك

المنظار/متابعة محمد فتاح

تفتتح، اليوم الأحد، التاسع من يناير الجاري، بطولة كأس الأمم الإفريقية، إذ يواجه المنتخب الكاميروني في مباراة الافتتاح نظيره البوركينابي، فيما تلعب إثيوبيا مع فريق الرأس الأخضر.

وسيحتضن ملعب باول بيا مباراة المستضيف الكاميرون وبوركينافاسو، بداية من الساعة الخامسة مساء، حيث سيطمح الأسود غير المروضة إلى تحقيق فوزهم الأول في البطولة، خصوصا أنها تقام على أرضهم، وبين جماهيرهم، فيما يريد الخيول كسب النقاط الثلاث من أول مباراة لهم رغم صعوبتها.

ويطمح المنتخب الكاميروني، الفائز بالبطولة أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 و2017، إلى تحقيق انطلاقة جيدة في العرس الإفريقي، بالفوز على نظيره البوركينابي، الذي تواجه معه مرتين فقط، علما أن اللقاء الأول، الذي مرت عليه 24 سنة انتهى بانتصار الكاميرون بهدف نظيف، فيما انتهى الثاني بالتعادل الإيجابي بينهما هدف لمثله.

وفي المقابل، سيسعى منتخب بوركينا فاسو، العائد إلى البطولة، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية، إلى مباغثة نظيره الكاميروني، وتحقيق الانتصار عليه بين جماهيره، وعلى أرضه، علما أن أحسن إنجاز للخيول، هو وصولهم إلى المباراة النهائية في 2013 بجنوب إفريقيا، وقبل النهائي في 1998 و2017.

وفي مباراة أخرى، ستجمع بين إثيوبيا والرأس الأخضر، سيطمح المنتخبان معا إلى تحقيق نتيجة إيجابية، لإحياء آمالهما في بلوغ الدور الثاني كأحسن ثالث، مادام المركز الأول والثاني سيكون محصورا بين الكاميرون، وبوركينافاسو في الغالب، إن لم تحدث مفاجآت.

ويعود المنتخب الإثيوبي بعد غياب 9 أعوام للمشاركة في البطولة، التي توج بها في عام 1962، حيث يستعد لتسجيل ظهوره الـ11 في المسابقة، بينما يوجد منتخب الرأس الأخضر للمرة الثالثة بالكان، بعد عامي 2013 و2015.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *