مؤسسة إعلامية تقاضي صفحة فايسبوكية

مؤسسة إعلامية تقاضي صفحة فايسبوكية
شارك

بادر محمد الفيلالي القصري إلى مراسلة السيد عامل اقليم القنيطرة والنيابة العامة من أجل التدخل لتطبيق القانون والهيئات والنقابات المهنية بالقنيطرة، الهيئة الوطنية لناشري الصحف بالمغرب والنقابة الوطنية للصحافة المغربية والنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام على إثر إصدار بلاغ تكذيبي عبر حساب فايسبوكي منتحل تحت اسم “مرصد القنيطرة/  marsad kenitra“ تقول الجهة المشتكية والتي توصلنا بمراسلتها:

 

أنها في المجموعة الإعلامية “أخبار الفجر المغربية”، وهي شركة ذات المسؤولية محدودة وتصدر مجموعة من الجرائد منها:

* أخبار الفجر المغربية بنسختيها العربية والفرنسية

* الفجر سبورت

* الفجر tv

كما أنها في طور إطلاق مشاريع إعلامية أخرى، وهي:

* مرصد القنيطرة بريس

* مرصد القنيطرة

وهما إسمان مسجلان في ملكية أخبار الفجر المغربية، في المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

كما أن أسماء النطاقات مسجلة أيضا في الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات باسم:

* www.marsadkenitra.ma

* www.marsadkenitra.press.ma

وإذ نكذب كل ما جاء في المقال المنشور في الصفحة الفيسبوكية “مرصد القنيطرة/marsad kenitra“، والتي تنتحل اسم المؤسسة لأغراض مشبوهة، كما أنها نشرت وقائع كاذبة ومغرضة، ووجهت اتهامات لمسؤولين في العمالة الإقليمية لمدينة القنيطرة، وكذا السلطات.

والغريب في الأمر أن المقال تم توقيعه باسم “الاتحاد الجهوي لمراسلي الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمكتوبة”، وهي جمعية لم تحصل بعد على وصل قانوني. كما أنها جمعية لمهنة ينظمها القانون وللأسف يترأسها فاعل جمعوي لا علاقة له بالإعلام. مع قيامه باستغلال مركز تابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن سعيا منه لتقوية إطاره الوهمي، لقضاء أغراضه الشخصية محرضا أصحاب الصفحات على التمرد على المؤسسات  الدستورية والقانونية والمهنية، والآن وصل به الحد إلى التحريض على مؤسسات الدولة.

إن إمعان صفحة “مرصد القنيطرة/  marsad kenitra “، بأن تشيع يومه الأربعاء 2 فبراير 2022 عبر منشور  اتهامات للسلطات الإدارية بعمالة القنيطرة  بضرب الحقوق الدستورية  وبعدم رغبتها في كشف المستور وبالمحاباة ولغة الاستنكار واتهام السلطات بالعبث واللامبالاة .

إن ما ينشر بسوء نية و إذاعة أو نقل خبر زائف أو ادعاءات أو وقائع غير صحيحة بمستندات مختلقة أو مدلس فيها منسوبة للغير من شأنها الإخلال بالنظام العام وإثارة  الفزع بين الناس.

كما هناك ادعاء واقعة أو نسبها إلى شخص أو هيئة، و السب من خلال تعابير شائنة و مشينة وعبارات تحقير حاطة من الكرامة و قدح واضح.

واعتبار أن اسم الصفحة المذكورة أعلاه أتوفر على الملكية القانونية له وفق الاجراءات المنظمة للصحافة والنشر، وحيث أن استمرار تلك الصفحة في التشهير والسب والقذف في حق المؤسسات المنظمة قانونا، ألتمس وبكل احترام التدخل قصد تطبيق القانون.

على ضوء ذلك فإننا في المؤسسة الإعلامية “أخبار الفجر المغربية”، إذ نكذب كل ما جاء في هذا المقال، ونؤكد أننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية لمتابعة من قام بنشر هذا المقال أو ساهم في كتابته ونشره.

كما أن متركب هذا الفعل الجرمي قام وبنية مبيتة بإرفاق المقال بصورة تحمل وشعار مؤسسة “أخبار الفجر المغربية”، وهذا يعتبر خرقا سافرا لحقوق الملكية.

وبناءا على كل ما سبق ذكره أعلاه، قررت المؤسسة ما يلي:

تحريك المتابعة القانونية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *