الفرقاء الاجتماعيون بآزرو، يعبرون عن تذمرهم ويحتجون

الفرقاء الاجتماعيون بآزرو، يعبرون عن تذمرهم ويحتجون
شارك

آزرو: المصطفى اخنيفس

 نظم الاتحاد المحلي بآزرو وقفة احتجاجية يومه 13 فبراير 2022 وذلك بناء على القرار المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل حيث رفع المتظاهرون شعارات أشاروا من خلالها إلى الوضع المزري الذي يعيشه الشعب المغربي منددين بغلاء الأسعار وارتفاع أثمان المحروقات وضرب الحريات النقابية، وغياب الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف.

معبرين على أن هذا الشكل الاحتجاجي الذي جاء تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي بجعل هذا اليوم يوما احتجاجيا تنديدا بالسياسات اللاديمقراطية واللاشعبية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وحقوقيا وتنديدا بالسياسات الحكومية في هاته المجالات التي اتسمت كغيرها من الحكومات السابقة بمزيد من الردة والتراجع عن الحقوق المشروعة والبسيطة للشعب من بينها العيش الكريم وضمان التغذية والسكن والعمل لكافة المغاربة .

مؤكدين على أن صوت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب سيكون دائما الصوت الحر والضمير الحي للشعب المغربي ليعبر على مطالبهم العادلة والمشروعة برفقة شركائه في النضال كما أخذ مناضلوه على عاتقهم .

كما نبهت النقابة في كلمة لها الحكومة إلى ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للأمن الاجتماعي أمام غلاء أسعار المحروقات والمواد الأساسية وضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين، وارتفاع نسبة البطالة وتسريح العمال، والمس بالحريات النقابية، مما يشكل مؤشرا على الاحتقان الاجتماعي.

مؤكدة على ضرورة أن يفضي الحوار الاجتماعي إلى تعاقدات اجتماعية تستجيب لانتظارات الطبقة العاملة  وكذا مأسسة الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف الذي التزم رئيس الحكومة بمباشرته قبل نهاية شهر فبراير الحالي .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *