نقل أزيد من 11 مليون مواطن من “RAMED” إلى “CNSS”..

نقل أزيد من 11 مليون مواطن من “RAMED” إلى “CNSS”..
شارك

من المرتقب أن يتم نقل حوالي 11 مليون مواطن مغربي منخرط في نظام المساعدة الطبية “راميد” إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية “CNSS”، انطلاقا من شهر يوليوز 2022.

وفي هذا، كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية في يوم دراسي بمجلس النواب حول أنظمة التقاعد والحماية الاجتماعية، أنه في إطار المشروع الملكي سيتم بدأ من يوليوز في نقل المنخرطين في نظام المساعدة الطبية نظام “راميد،” الذي تدبره الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، إلى نظام التغطية الصحية الإجبارية الذي يدبره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”CNSS”.

واشار الوزير إلى أن الحكومة ستعدل مدونة التغطية الصحية بهدف تحويل نظام المساعدة الطبية “راميد” الى نظام تأمين صحي إجباري لفائدة الفئات الفقيرة والهشة بسلة علاجات مطابقة لاجراء القطاع الخاص. وأوضح الوزير أنه سيتم الشروع في تحويل بيانات المستفيدين من نظام راميد الى صندوق cnss.

وفي السياق ذاته، لفت فوزي لقجع إلى أنه وإلى حدود شهر فبراير جرى تسجيل ما يزيد عن 561 ألف منخرط جديد من العمال غير الأجراء في نظام “CNSS”.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إنه من المتوقع أن يبلغ عدد المنخرطين الجدد في نظام التغطية الصحية الإجبارية “CNSS” حوالي 3.2 مليون في متم يونيو 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن إحصائيات رسمية للوكالة الوطنية للتأمين الصحي كشفت أن عدد المواطنين المنخرطين في “راميد” منذ انطلاقه وصل إلى 11.8 مليون شخص، 51 في المائة منهم يقطنون في الوسط الحضري، و49 في المائة يقطنون في الوسط القروي

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *