المديرية الإقليمية باليوسفية، تعرف تعيين إطارين للامتحانات و الشؤون القانونية و التواصل و الشراكات مصطفى فاكر

المديرية الإقليمية باليوسفية، تعرف تعيين إطارين للامتحانات و الشؤون القانونية و التواصل و الشراكات مصطفى فاكر
شارك

مصطفى فاكر

ترأس السيد مولاي أحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة مراكش/ آسفي بقاعة الاجتماعات يومه الثلاثاء 12أبريل الحالي حفل تنصيب السيد عبد الحكيم خاتم و السيد يوسف عناب رئيسين على التوالي لكل من المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية و مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكات بالمديرية الإقليمية اليوسفية، بحضور السادة رؤساء الأقسام و السيدات و السادة رئيسات و رؤساء المصالح بالأكاديمية.

وقد تقدم السيد مدير الأكاديمية بكلمة توجيهية ذكر فيها بالسياق الذي جاء فيه هذان التعيينان، مؤكدا على ضرورة مواصلة الانخراط في مختلف الأوراش التربوية بمقاربة عمل متجددة و مرتكزة على الفعالية و النجاعة لتحقيق نهضة تربوية، و النهوض بجودة التعلمات على مستوى جهة مراكش/ آسفي.

كما أكد السيد المدير على ضرورة الارتقاء بخدمة المرتفقات و المرتفقين و نهج ثقافة الاشتراك و توسيع قاعدة التعبئة و التعاون و التنسيق مع جميع الفاعلين و المتدخلين و الفرقاء الاجتماعيين و شركاء المنظومة التربوية والتعليمية.

بعد ذلك قدم السيد مدير الأكاديمية نبذة عن المسار المهني و التكويني لكل من السادة الرئيسين الجديدين، حيث أن الأستاذ عبد الحكيم خاتم متصرف تربوي من الدرجة الأولى، ابتدأ مشواره المهني بعد تخرجه من المركز التربوي الجهوي كأستاذ مادة الرياضيات في السلك الإعدادي، ثم أستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي مادة المعلوميات بعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة بمراكش، ثم التحق بمصلحة الامتحانات بالأكاديمية، و شغل أيضا منصب رئيس المركز الإقليمي للإمتحانات بالمديرية الإقليمية مراكش،أما بالنسبة للأستاذ يوسف عناب فهو حاصل على الماستر، خريج مسلك تكوين أطر الإدارة التربوية، يشغل منصب مدير مؤسسة تعليمية بالمديرية الإقليمية اليوسفية.

وفي ختام هذا اللقاء شكر السيد مدير الأكاديمية الأستاذ حسن بسيوني و الأستاذ كمال عموري المكلفين سابقا و تباعا على رأس المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية و مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكات بالمديرية الإقليمية اليوسفية، و ذلك لمجهوداتهما النبيلة بتحقيق أفضل النتائج على مستوى المركز و المصلحة المذكورين.

كما دعا السيد مدير الأكاديمية السيدات و السادة رؤساء الأقسام و المصالح و من خلالهم كافة أطر و موظفي الأكاديمية و المديريات الإقليمية التابعة لها بالانخراط الفعال و الإيجابي من أجل استكمال الأوراش التربوية و ذلك بإنجاح تنزيل مشاريع القانون الإطار17. 51في انسجام تام مع النموذج التنموي الجديد، و تنفيذ برنامج العمل الجهوي الذي يروم النهوض بأوراش قطاع التربية و التكوين جهويا و إقليميا.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *