توقيع بروتوكولات اتفاق للاستفادة من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال

توقيع بروتوكولات اتفاق للاستفادة من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية ببني ملال
شارك

المحجوب اوبن حساين

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، رفقة رئيس مجلس الجهة الثلاثاء 10 ماي الجاري، حفل التوقيع على مجموعة من بروتوكولات اتفاق بين مجلس جهة وعدد من الشركات المستثمرة، والتي استفادت من دعم الصندوق الجهوي الذي تم إحداثه لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل بقطب الصناعات الغذائية « AGROPOLE »، من خلال الرفع  من قيمته الإجمالية 50 ./.  من أجل تسريع وثيرة تثمين هذه المنصة الصناعية.

وجرى خلال هذا الحفل، توقيع 10 بروتوكولات اتفاق همت بالأساس 10 مشاريع استثمارية بقطب الصناعات الغذائية، في عدد المجالات: تخزين وتلفيف وتثمين المنتوجات المجالية والفلاحية واللحوم، بالإضافة الى إنتاج المعدات والأنابيب الموجهة للاستعمال في السقي،  وتقدر قيمة الاستثمارات الاجمالية لهذه المشاريع حوالي 78 مليون درهم، ستساهم في خلق 166 منصب شغل قار، وتدخل هذه المشاريع ضمن 22 مشروع التي وافقت اللجنة الموحدة للاستثمار على استفادتها من الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار  وخلق فرص الشغل على مستوى القطب الفلاحي، وقد ناهزت القيمة الاستثمارية الاجمالية لهذه المشاريع حوالي  559 مليون درهم، وستمكن من إحداث 1100 منصب شغل قار.

يشار، إلى أنه تم إقرار تحفيزات مشجعة لجذب الاستثمارات المنتجة بقطب الصناعات الغذائية Agropole ببني ملال، وذلك عبر إحداث الصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وخلق فرص الشغل على مستوى القطب الصناعي، من طرف مجلس الجهة الذي يهدف الى الرفع من سقف دعم اقتناء العقار ب 50 ./..

 وعرف هذا الحفل، حضور رؤساء الغرف المهنية، ورئيس المجلس الإقليمي والجماعات الترابية لبني ملال واولاد مبارك، والمصالح اللاممركز بالجهة، وممثلو الشركات المستثمرة والموثقون،

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *