الاتحاد المغربي للشغل للولاية الثالثة بالمكتب التنفيذي لمنظمة العمل الدولي

الاتحاد المغربي للشغل للولاية الثالثة بالمكتب التنفيذي لمنظمة العمل الدولي
شارك

المنظار

الأخت أمل العامري، نائبة الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل والكاتبة العام لنقابة المجموعة المهنية للأبناك، تم انتخابها لولاية ثالثة، بالمجلس الإداري لمنظمة العمل الدولي والذي يوجد مقرها بمدينة  جونيف السويسرية.

وقد تم انتخابها في المجلس الإداري وهو الهيئة التنفيذية لمنظمة العمل الدولي، في مهمة انتداب ما بين الفترة 2021 إلى 2024، وذلك يوم الأحد 13 يونيو 2021 من قبل 174 مندوبا أدلوا بأصواتهم، وهم يمثلون عمال القارات الخمس.

وقد أعيد انتخاب الأخت العامري، وهي أيضًا رئيسة المجموعة البرلمانية للاتحاد المغربي للشغل في مجلس المستشارين، للمرة الثالثة بعد فترتين متتاليتين، 2014-2017 و 2017-2020. وقال الاتحاد في بيان له « هذا اعتراف جديد بالتأثير الدولي للاتحاد المغربي للشغل داخل الحركة النقابية الحرة والديمقراطية. »

وجاء هذا التصويت الذي تم تنظيمه على هامش مؤتمر المنظمة الدولية، والذي يعتبر برلمانا للعمل الدولي. وقد سبق تأجيل هذا الاستحقاق الذي كان من المقرر مبدئيًا في يونيو 2020 بسبب انتشار الوباء الفيروس لكوفيد 19. ويقام في الفترة من 07 إلى 19 يونيو تحت رئاسة المغرب.

حيث يجتمع ممثلو الحكومات والعمال وأصحاب العمل من 187 دولة عضو في منظمة العمل الدولية على الإنترنت لمناقشة قضايا عالم العمل، بما في ذلك التعافي الذي يركز على الإنسان ما بعد الجائحة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *