جمعية « خريجي جامعة محمد الخامس » تستضيف رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي.

جمعية « خريجي جامعة محمد الخامس » تستضيف رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي.
شارك

تستضيف جمعية خريجي جامعة محمد الخامس، بشراكة مع رئاسة جامعة محمد الخامس، السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وذلك  يوم الخميس 7 يوليوز 2022، على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر المعهد العلمي التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، في لقاء مفتوح مع الطلبة والاساتذة والباحثين  .

يندرج اللقاء في اطار برنامج « منبر الجامعة » الذي تشرف عليه جمعية الخريجين، والذي تستضيف من خلاله رؤساء المؤسسات الدستورية ، كما ينعقد هذا اللقاء المفتوح تحت شعار « نحو مأسسة التعاون والشراكة بين الجامعة والمؤسسات الدستورية » ضمن فلسفة عامة تروم وضع الجامعة في صلب النقاش الوطني الاستراتيجي في انسجام تام مع توصيات النموذج التنموي الجديد والمساهمة في وضع  تصور جماعي للتطلعات المستقبلية للبلاد، قائم على الانفتاح  والابتكار .

ويشكل برنامج منبر الجامعة فرصة للطلبة والباحثين للاطلاع على تجربة رؤساء المؤسسات الدستورية ورؤيتهم المواطنة لقضايا مختلفة ومنها قضايا التعليم والبحث العلمي وفرص الشغل والجهوية والبدائل التنموية وموقع الجامعة المغربية ضمنها، وغيرها من القضايا ذات البعد الجهوي والوطني والدولي. لأهمية هذا التلاقح المتبادل بين الطلبة والباحثين الأكاديميين، وبين الشخصيات الوطنية ودوره في تكوين جيل مستقبلي، وبناء الوعي والحس المدني المواطناتي من خلال خلق منصة نقاش مفتوح تحتضن الرؤى وتغني التصورات والقيم المشتركة ، وتساهم في الدينامية التي تعرفها جامعة محمد الخامس كجامعة منتجة للمعرفة ومؤثرة في محيطها.

ويندرج برنامج منبر الجامعة الذي تشرف عليه جمعية الخريجين ضمن سلسة برامج متعددة كبرنامج ضيف الجامعة الذي يستضيف رؤساء الجهات، ومنتخب في الجامعة الذي يستضيف رؤساء غرف التجارة والصناعة والخدمات، وببرنامج فنان في الجامعة الذي يستضيف الفنانين بمختلف مشاربهم ، وغيرها  من البرامج التي تنظم طيلة السنة.

الحبيب العزوزي

رئيس جمعية خريجي جامعة محمد الخامس

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *