بيان تضامني إثر احتقان شديد بكلية الحقوق بسلا !؟

بيان تضامني إثر احتقان شديد بكلية الحقوق بسلا !؟
شارك

ابو عثمان

استنكر أساتذة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بسلا ما آلت إليه الأوضاع بالكلية على إثر إلغاء نتائج انتخابات الهياكل الجامعية من قبل رئيس الجامعة، وخاصة بعد صدور قرار محكمة الاستئناف الإدارية رقم 3040بتاريخ 23 ماي 2022 القاضي بإلغاء القرار التعسفي المذكور لرئيس  الجامعة.

وسجل أساتذة الكلية في بيان تضامني  استغرابهم الشديد لما أعقب هذه التطورات من سلسلة من  الاستفسارات والاستنطاقيات  التي تعرض لها رؤساء الشعب بذات الكلية المنتخبين بطريقة حرة ونزيهة احترمت فيها جميع الإجراءات القانونية.!؟

وندد الأساتذة  في بيانهم  بما وصفوه بالأسلوب السلطوي والاستفزازي واللامسؤول الذي نهجه عميد الكلية بالنيابة، واعتبروا ان الطريقة التحقيرية التي تعامل بها  هذا المسؤول مع قرار محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تشكل أول سابقة من نوعها في تاريخ الجامعة المغربية. وفي الوقت  الذي قاطع فيه الأساتذة مأدبة الغذاء التي أقيمت بالكلية وذلك تعبيرا منهم عن تضامنهم مع كل من رئيسة شعبة القانون العام و رئيس شعبة القانون الخاص. طالب بيان أساتذة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا  في بيانهم من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالتدخل الفوري والحازم من أجل وضع حد لهذا المشهد المحتقن والمتردي الذي أصبحت تعيشه الكلية، مع تحميل المسؤولية لمن كان المتسبب فيه،  حتى لا تزداد الأوضاع سوءا ويؤثر ذلك سلبا على الوظيفة العلمية والبيداغوجية لهذه المؤسسة

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *