الفنان  » زيد العزيزي » المغرب شرف الانتماء والفن عنده معنى .

الفنان  » زيد العزيزي » المغرب شرف الانتماء والفن عنده معنى   .
شارك

رشيد كداح

يعتبر الفنان الشاب زيد العزيزي ابن مدينة طنجة  والقاطن  بالديار الأوروبية لعدة سنوات بمدينة برشلونة الإسبانية، أحد الأصوات الشابة  الواعدة والموهوبة في الأغنية العصرية .

 حيث  شكل واقع الهجرة و الغربة ،  بعيدا عن الوطن الأم، و عن طنجة التي ترعرع بين أحضانها  مصدر إلهام للفنان زيد العزيزي للإبداع في مجال  أغنية الراي الشبابية و عمل على اختيار كلمات وأغاني معبرة  ، مع عدد من الملحنين و الموزعين والمنتجين .

الشاب العزيزي له رصيد وطني ودولي شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات منها:

مهرجان موازين و إيقاعات العالم الذي ينظم داخل المغرب وعدد من السهرات الكبرى رفقة الجالية المغربية .

  أعمال فنية جعلت حضوره الفني قوي بين نجوم الأغنية العصرية أكسبته قاعدة شعبية كبيرة من المتابعين حيث نجد من بين الأغاني التي حققت نسب مشاهدة كبيرة لدى الجمهور هي:  أغنية لمور بزهر ،  شكامة الله يشافيكم  ، روحي فيها ، …. بالإضافة إلى عدة أغاني أخرى .

مؤخرا صدر  أغنيته الجديدة « تبغيه ولا زكارة فيا »  والتي وصل عدد مشاهداتها  في ظرف وجيز لحوالي 9 مليون مشاهدة  ،  واحتلت المرتبة 28 في طوندونس لأجمل أغنية لسنة 2022 ، الأغنية من كلمات محمد بوشنافة وتوزيع موسيقي للفنان زاكي السحار باستوديو بونغالو والتصوير لاستوديو خاي .

وفي تواصلنا  مع الفنان زيد العزيزي فهو يتوجه  بالشكر من أعماق قلبه لكل متابعيه والداعمين له داخل الوطن وخارجه وفي كل الدول الشقيقة لدعمهم له  ، وأنه يبادلهم  الحب بالحب و  التقدير والاحترام وأن الفضل يرجع لدعم الجمهور له ، من خلال تجاوبهم مع أغنيته الجديدة  » تبغيه ولا زكارة فيا  » هذه الأغنية  التي تعبر عن صلب الواقع الذي نعيشه ، وأن الأغاني التي سيصدرها مستقبلا في جديده الذي ينتظره الجمهور حتما ستعبر عن  »  الحياة اليومية  » .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *