الأزمة المغربية الاسبانية تتجه نحو الانفراج

الأزمة المغربية الاسبانية تتجه نحو الانفراج
شارك

علال بنور

في مجرى الأسبوع الأول من شهر يوليوز، أكدت وسائل الاعلام الاسبانية بما فيها المواقع الالكترونية، أن حل الأزمة – التي أرخت بظلالها بين المغرب واسبانيا إثر دخول زعيم البوليزاريو إلى مدريد – في خلق تعاون تنموي بين البلدين، بفتح أوراش مهمة أكثر من السابق.

ومن خلال تتبعنا لما نشرته وسائل الاعلام الاسبانية، أكد رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز، أن البحث في تسوية الخلاف بين اسبانيا والمغرب باتت مسالة ضرورية.

كما نقلت مصادر إعلامية، قولا عن رئيس الحكومة الاسبانية، ستحافظ مدريد على علاقات رفيعة مع المغرب، وفي مدرج حديثه قال: المغرب شقيق وجار.

دائما، في حديث لرئيس الحكومة الاسبانية مع القناة الاسبانية  » لا سيكستا » قال: هناك معلومات لا يلزم الادلاء بها الان، بل نرجعها الى حينها، ولكن يمكن، ان أؤكد اننا لنا التزامات في الماضي والحاضر والمستقبل، كما أؤكد ان العلاقات كانت ولا زالت أفضل مع بلد جار وشقيق كالمغرب، وفي حديثه كذلك، أكد، لدينا مصلحة استراتيجية مع المغرب ليس فقط على مستوى الامن والهجرة، بل لنا مصلحة في موضوع التنمية المشتركة بيننا.

تؤكد العلاقات التاريخية الانية والموقع الاستراتيجي بين البلدين، ان قضية التعاون بين اسبانيا والمغرب لا محيد عنها. الشيء الذي يبين ان اتجاه الازمة نحو الانفراج.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *