الاتحاد المغربي للشغل يعلق وقفته الاحتجاجية بعد اللقاء مع الإدارة الجهوية للصحة ببني ملال

الاتحاد المغربي للشغل يعلق وقفته الاحتجاجية بعد اللقاء مع الإدارة الجهوية للصحة ببني ملال
شارك

بعد إصدار عدة بيانات بخصوص المضايقات والتمييز واستهداف المكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الاقليمي للفقيه بن صالح، بعد لقاءات سابقة للمكتب المحلي والمكتب الإقليمي مع مدير المستشفى الإقليمي لم يترتب عنها حل المشاكل القائمة.

 وإثر الإعلان عن خوض وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال، يوم الخميس 6 أكتوبر 2022. وبعد عدة اتصالات، والتوصل بدعوة للحوار من السيد المدير الجهوي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية لجهة بني ملال- خنيفرة، واتخاذ المكتب الجهوي لقرار تعليق الوقفة الاحتجاجية الجهوية في انتظار نتائج الحوار مع الإدارة المنعقد بمقر المديرية الجهوية للصحة خلال نفس اليوم (6 أكتوبر 2022).

وعلى الرغم من نشر ما سمي بـ « بلاغ توضيحي » المأسوف عليه، الصادر عن إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي للفقيه بن صالح، والذي تم انتقاده خلال الاجتماع، سواء من حيث توقيت إصداره بعد الاستجابة لدعوة الحوار، وكذلك لكونه لا يمت للحقيقة بصلة، والتأكيد على طابعه التضليلي.

وعلى الرغم من بعض فترات التشنج التي طبعته، فقد مر هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد المدير الجهوي للصحة، بحضور السيدة رئيسة الموارد البشرية للجهة وبعض المسؤولين الاداريين بالجهة في مقدمتهم السيد المندوب الاقليمي للفقيه بن صالح والسادة مدير وطاقم مستشفى الفقيه بن صالح والأخ الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة للاتحاد المغربي للشغل لجهة بني ملال- خنيفرة، بحضور وفد نقابي يضم الأختين الكاتبة المحلية للمكتب النقابي لمستشفى الفقيه بن صالح ونائبتها وأعضاء من المكتب الجهوي، والاخوة والاخوات الكتاب العامون وممثلي معظم المكاتب النقابية المحلية والاقليمية للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بكل من الفقيه بن صالح، سوق السبت، أزيلال، أبي الجعد، بني ملال، خريبكة، وادي زم، المديرية الجهوية للصحة، اللجان الجهوية للأطباء والصيدلة وجراحة الاسنان، الممرضين وتقنيي الصحة، الأطر الادارية والتقنية، والكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابات الفقيه بن صالح.

فقد مر هذا الاجتماع في جو من الصراحة والمسؤولية، وخلص إلى الاتفاق على رفع المضايقات والاجراءات التعسفية التي تطال المنتمين للمكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح وبشكل رئيسي في مصلحة المستعجلات بالمستشفى وتصحيح وتحسين التواصل، وفتح صفحة جديدة تقطع مع التمييز والاحتقان.

وتم اختتامه بقراءة الفاتحة ترحما على ابن أخ الكاتب الجهوي، وأخذ صور تذكارية للطرفين أمام مقر المديرية الجهوية للصحة ببني ملال.

ومباشرة بعد ذلك؛ التحق أعضاء الوفد النقابي المشارك في الاجتماع مع الادارة، بإخوانهم ورفاقهم المتواجدين بمقر الاتحاد المغربي للشغل ببني ملال لعقد المجلس النقابي الجهوي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال خنيفرة.

وسيصدر بلاغ في الموضوع لاحقا

ششش

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *