ملتقى التشغيل بالجامعة الدولية بأكادير يفتح أبوابه للطلبة الباحثين عن فرص العمل

ملتقى التشغيل بالجامعة الدولية بأكادير يفتح أبوابه للطلبة الباحثين عن فرص العمل
شارك

احتضنت الجامعة الدولية بأكادير، بتاريخ 20 ماي 2023، فعاليات ملتقى التشغيل، الذي يعد فرصة لتقريب فرص الشغل والعمل من الطلبة والباحثين عن فرص العمل، بمشاركة أزيد من ستين مقاولة فاعلة في عدد من المجالات الاقتصادية والخدماتية.

وشكل الملتقى فرصة لتقريب الطلبة من أهم الأطراف الفاعلة في سوق الشغل للرفع من حظوظ طلبتها في الولوج إلى سوق الشغل، وكذا تقريب الكفاءات الشابة من احتياجات الفاعلين الاقتصاديين.

كما عرف الملتقى حضور عدد من الهيئات المساعدة على خلق المقاولات، والتي قربت الطلبة من إمكانيات التمويل والمواكبة التي تقترحها المؤسسات الفاعلة في المجال من أجل إعطاء فرصة للشباب حاملي المشاريع للاستفادة من المواكبة والتمويل.

وبالمناسبة أكدت حبيبة البردعي، نائبة رئيس الجامعة المكلفة بالعلاقات مع المقاولات، أن هذه المبادرات تأتي في إطار برنامج المواكبة والتتبع الذي تضعه الجامعة والذي يهدف إلى تقريب الطالب من الفرص المتاحة في سوق الشغل، وضمان تعلمه لأساسيات مجال ريادة الأعمال وتحويل أفكاره إلى مشاريع ملموسة على أرض الواقع.

وأضافت نائبة رئيس الجامعة المكلفة بالعلاقات مع المقاولات أن ضرورة ملاءمة التكوينات مع متطلبات سوق الشغل، باعتبارها أولوية بالجامعة الدولية بأكادير، تستدعي ضرورة العمل الدائم والمستمر على ضمان انفتاح الطالب قبل التخرج على محيطه الاقتصادي، وفتح أفق إيجاد فرص عمل تتماشى مع الحاجيات الواقعية، وفق رؤية وإستراتيجية عمل تتماشى وحاجيات السوق المحلية والوطنية والدولية.

وشددت البردعي أن الملتقى يشكل خطوة نحو تشجيع النسيج المقاولاتي على الانفتاح على محيطه، عبر إمكانية خلق فرص للتعاون المشترك، في إطار التكامل والالتقائية التي تتيحها البرامج والملتقيات المخصصة لتشجيع الفعل المقاولاتي.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *